مطالبا بدعم صغار المربيين..برلماني: تجاوز استثمارات الدواجن 100 مليار جنيه خطوة هامة لتحقيق الاكتفاء الذاتي

النائب هشام هلال: ضخ الاستثمارات بالقطاع الداجني يدعم المنتج المحلي ويقلل الواردات

قال النائب هشام هلال عضو مجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، أن الدولة المصرية الأن بفكرها الحديث أصبح لها نظرة مستقبلية بشأن العمل على تطوير منتجها وفتح أسواق خارجية له بما يضمن توفير العملة الصعبة والتي أصبحنا في حاجة ماسة لها خاصة خلال الوقت الراهن.

 

ونوه هلال في بيان صادر عنه اليوم الأربعاء، لمشروعات الدولة المصرية الضخمة المتميزة بمجال الانتاج الداجنى والذي بلغ حجم الاستثمارات فيه ما يجاوز الـ 100 مليار جنيه، مشيرا إلى أن هذا الأمر خطوة على الطريق الصحيح لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن والتوسع في فتح أسواق خارجية لتصدير الفائض.

 

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، أن مشروعات الإنتاج الداجني من المشروعات الهامة التي يلحق بها عدد كبير من المواطنين، حيث توفر فرص عمل تقارب من ثلاثة مليون فرصة ، الامر الذي يحتم الاهتمام بها ودعمها بكافة السبل، وعدم تركها للإهمال مثلما راينا سابقا ولكن سرعان ما تداركت الحكومة الموقف ووضعت حل له فيما يخص أزمة نقص الأعلاف التي رأيناها الشهر الماضي.

 

وأكمل النائب هشام هلال حديثه لافتًا إلى التوسعات الكبيرة في مزارع الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي والنباتي، مطالبا بضرورة أن يكون هناك دعم على الجانب الأخر بالنسبة لصغار المربين والمنتجين حتى يكون لديهم القدرة على زيادة الثروة الحيوانية والاعتماد على المنتج المحلي ناهيك عن تقليل فاتورة الواردات ودعم ملف الصادرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
أمين الشؤون السياسية بالمصري الديمقراطي الاجتماعي تشارك في الورشة التدريبية لمنتدى "أجورا الابتكار في النوع الاجتماعي" بالأردن مسرح مارجرجس كوتسيكا يشهد الاحتفال بالمتعافيين من الإدمان 42 حزبا سياسيا تجدد دعمها للرئيس السيسي.. تحالف الأحزاب المصرية: حقوق الإنسان تعني الحياة الكريمة وتتحقق داخل مصر مصر الحديثة: تعديلات قانون حماية المنافسة تدعم المواطن عن طريق حماية الاسواق منها الحبس الاحتياطي.. رئيس حزب "العدل" يطالب بمراجعة كافة القوانين الاستثنائية التي خرجت أثناء فترة الحرب ضد الإرهاب النائبة أسماء الجمال لوزير الخارجية: مصر نجحت فى تنظيم كوب 27 .. واستهدفت محاولة تنفيذ إنقاذ كوب الأرض أوبك + تتفق رسمياً على تمديد العمل بسياستها الحالية في إنتاج النفط علاء الخيام: الحركة المدنية الديمقراطية كانت أقوى جامع للمعارضة المصرية برغم كافة الضغوط التي تعرضت لها الصندوق السيادي: نستهدف إعادة استغلال بعض المناطق في المحافظات بالشراكة مع القطاع الخاص 6 أسباب "مدمرة" للعين تقود إلى ارتداء النظارات.. تجنبها