النائبة شيماء حلاوة تلتقي وزير الصحة .. وتطوير منظومة العلاج على نفقة الدولة يتصدر النقاش

التقت النائبة شيماء حلاوة عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، لبحث عدد من الملفات المهمة بشأن تقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين، ومناقشته في تقديم خدمة طبية متميزة لأهالي قرية أجهور الكبري إحدى قرى مركز طوخ التابع لمحافظة القليوبية.

وطرحت “حلاوة” جميع الأزمات المرتبطة بالملف الصحي وخاصة المتعلقة بمنظومة استخراج قرارات علاج على نفقة الدولة، ودعت إلي العمل سريعا على تجنب نقاط الضعف الخاصة بمنظومة العلاج على نفقة الدولة للحفاظ على صحة المواطن، من أجل رفع العبء عن كاهل المرضى، خاصة غير القادرين منهم، وتوفير الخدمة الطبية من عمليات جراحية وأدوية وفحوصات طبية، وذلك لدعم المواطن صحية ونفسيا”.

وتحدثت “حلاوة” عن تراجع تقديم الخدمات الصحية بالوحدة الصحية التابعة لوزارة الصحة بقرية أجهور الكبرى فضلا عن عدم وجود مستشفى بالقرية.

من جانبه أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة العمل على سرعة تطوير ورفع كفاءة الوحدة الصحية بقرية أجهور الكبرى التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية، والعمل على تطوير المنشآت الطبية وفقًا لأحدث النظم، والتوسع في الخدمات المقدمة لهم، وكذلك زيادة عدد الأطقم الطبية بمختلف التخصصات من أجل توفير رعاية طبية لأهل قرية وتقديم الخدمات الطبية والصحية اللازمة للمواطنين”.

وأشار “عبد الغفار” إلي أنه سوف يتابع بذاته حل المشكلات المتعلقة بملف منظومة العلاج على نفقة الدولة لتجنب حدوث أي مشكلات متعلقة بها تؤخر وصول نتائجها للمواطن، مشيرا إلي أنه سوف يتابع أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار