عمرو القطامي: الدولة حققت إنجازات غير مسبوقة في مجال الطاقة.. والشبكة القومية للغازات الطبيعي تمثل شريان جديد

أشاد النائب عمرو القطامي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بما تنفذه الدولة من مشروعات مستقبلية بغرض رفع كفاءة الشبكة القومية للغازات.

وأشار القطامي، إلى أن تلك المشاريع المنفذة إنما تستهدف تحقيق زيادة أكبر في كميات الغاز في شرق البحر المتوسط،، وأيضًا زيادة المرونة فى نقل الغاز بالشبكة، مؤكدًا أن التكلفة الاستثمارية لهذه المشروعات تتجاوز 6 مليارات جنيه.

هذا وأكد عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، عمرو القطامي، أن تلك المشاريع المنفذة، تأتي ضمن الاستراتيجية الوطنية التي أقامتها الدولة، والمتعلقة برفع وتطوير كفاءة الشبكة القومية للغازات الطبيعية، وذلك بغرض استدامة تأمين إمدادات الغاز الطبيعي للسوق المحلى وتلبية احتياجات المواطنين فى ظل التوسع فى مشروعات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل ومبادرة “حياة كريمة” لتطوير قرى الريف المصرى ومبادرة التوسع فى استخدام الغاز كوقود فى السيارات.

وأشار القطامي، إلى أن الشبكة القومية للغازات الطبيعية تمثل شريان الطاقة الرئيسى فى مصر باعتبارها المنظومة المختصة بنقل الغاز بين حقول الإنتاج المحلية وخطوط استقبال الغاز من دول الجوار من ناحية وكافة قطاعات الاستهلاك من ناحية أخرى.

وأختتم:” يلزم الاستمرار في دعم هذه المشروعات التنمية غير المسبوقة، التى تشهدها الدولة فى كافة أنحاء الجمهورية، لأنها أحد المحاور الرئيسية فى تحقيق المشروع القومى لجعل مصر مركزاً إقليمياً لتجارة الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض