أحكام بالسجن لـ26 متهمًا وبراءة 12 فى «فض رابعة»

أصدرت الدائرة الثانية إرهاب المنعقدة بمجمع طرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم الخميس، حكمها في إعادة إجراءات محاكمة 38 متهمًا، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”فض اعتصام رابعة”.

وقضت المحكمة بمعاقبة 25 متهمًا بالسجن المشدد 15 عامًا، و5 سنوات لحدث، وبراءة 12 متهمًا، مع وضع المتهمين تحت المراقبة خمس سنوات وإلزامهم بدفع قيمة التلفيات.

استمعت المحكمة لأقوال اللواء محمد توفيق، رئيس مباحث قطاع شرق القاهرة إبان أحداث فض رابعة العدوية، خلال محاكمة متهمين آخرين فى ذات القضية، وأكد أنه بناء على القرار الصادر من النائب العام بضبط الجرائم التي ترتكب فى اعتصام رابعة، تم تحذير المتجمهرين بالميكروفونات وتحديد طريق آمن للعبور.

وأضاف: “حدثت وفيات في أول ساعة في صفوف الضباط بسبب إطلاق النار عليهم، وبعدها تعاملت القوات مع المتجمهرين بعد اندساس المسلحين بينهم، وكان هناك تعامل بكافة أنواع الأسلحة من قبل المسلحين في الاعتصام».

وأسندت النيابة للمتهمين اتهامات، من بينها تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة «هشام بركات حاليا»، وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس فى التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض