أحزاب الحركة المدنية تستكمل حوارها الداخلى بشأن دعوة الرئاسة لحوار وطنى.. غدا

تنظم احزاب الحركة المدنية الديمقراطية، غدا السبت، اجتماعها الثالث، لمناقشة سبل وآليات إدارة الحوار الوطنى، الذى دعى إليه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، أثناء حفل إفطار الأسرة المصرية, وهذا بمقر حزب التحالف الشعبي الاشتراكي،

وكانت الحركة المدنية، قد نظمت اجتماعها الأول بمقر حزب الكرامة، ونتج عنه بيانا، حدد عددًا من الضوابط الإجرائية والموضوعية، التي تساعد على جعله وسيلة لانقاذ الوطن وحل مشكلاته لا مجرد تجميل للواجهة.

ومن ضمن تلك الضوابط التي أعلنت عنها الحركة، هو أن  يكون الحوار تحت مظلة مؤسسة الرئاسة، باعتبار أن الواقع العملي يؤكد أنها الجهة الوحيدة القادرة على تنفيذ ما يمكن أن يتم الاتفاق عليه خلال الحوار.

وجاء الاجتماع الثانى، بمقر حزب المحافظين السبت الماضى، وقد حضر فيه عدد أكبر من الأحزاب والشخصيات العامة، وطرح الجميع رؤيته حول الحوار الوطنى، وقد قرر المجتمعين، تنظيم اجتماع آخر بمقر حزب التحالف الشعبي الاشتراكي،  غدا السبت، لبلورة الرؤية الموحدة لاحزاب الحركة المدنية، حول الخوار الوطنى.

اقراء ابصا: “السلطة الرابعة” تنشر نص بيان الحركة المدنية الديمقراطية بشأن الدعوة للحوار السياسي الوطني

هذا ومن المقرر أن يتفق تحالف الأحزاب المدنية حول عدد من النقاط الأساسية حول الحوار الوطنى وآلياته،  وأن يتم الاتفاق حول اختيار عدد منهم يمثلهم فى الحوار الوطنى.

افراء ايضا : خلال اجتماع حزب المحافظين حول دعوة الرئاسة للحوار الوطني.. قرطام: الدعوة اليوم جاءت من الحركة المدنية.. خليل: نتحاور من أجل الوطن والسلطة تريد أن تسمع الجميع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض