النائبة مها عبدالناصر تتقدم باقتراح برغبة بشأن إنشاء منصة إلكترونية للإبلاغ عن جرائم الإنترنت

تقدمت النائبة مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، باقتراح برغبة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي ، رئيس البرلمان ، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وكل من وزير الداخلية، ووزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات، بشأن إنشاء منصة إلكترونية أو تطبيق محمول للإبلاغ عن جرائم الإنترنت.

 

وأوضحت “عبدالناصر” في المذكرة الإيضاحية، اقتراحها قائلة: انتشرت في الآونة الأخيرة حالات الابتزاز والاحتيال و أحيانا التهديد عبر الإنترنت، وبسبب المضايقات التي يتعرض لها المواطن من قبل مجهولين وحدوث بعض الجرائم الإلكترونية، تم استحداث وحدة لـمباحث الإنترنت، تابعة لقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، و التي تعد السلاح الرئيسي في مواجهة كافة الجرائم الإلكترونية التي ترتكب عبر الإنترنت.

 

وأضافت قائلة: برغم الطرق المختلفة التي يمكن التبليغ عن الجريمة الإلكترونية عن طريقها، و لكني أرى ضرورة أن يكون هناك وسيلة إلكترونية للتبليغ و خصوصا وأن الدولة بأكملها في طريقها للتحول الرقمي، و لنا مثال في منصة مصر الرقمية، حيث يوجد تعريف محدد لكل مواطن يتم على أساسه الحصول على الخدمات المختلفة.

 

و أضافت النائبة أن هذا المقترح من شأنه أن يقوم بالتيسير على جميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ليستطيعوا الإبلاغ عن أي جرائم إلكترونية يتعرضوا لها و خصوصا الفتيات و السيدات اللاتي يتعرضن لمثل هذه الجرائم و يجدن بعض الصعوبات في وسائل الإبلاغ عن الجرائم.

 

واختتمت عضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، الاقتراح بطلبها المحدد بعمل منصة إلكترونية أو تطبيق محمول للتبليغ عن الجرائم الإلكترونية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار