فريد زهران يرحب بدعوة الأكاديمية الوطنية للتدريب  للحوار الوطني.. ويؤكد: انطلقت من ضروريات الإصلاح السياسي

وجه فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، التحية إلى الأكاديمية الوطنية للتدريب، وهى المؤسسة التى تتبع رئيس الجمهورية،  على تلبيتها السريعة ، لدعوة الرئيس للحوار، والدفع فى اتجاه تفعيل هذه الدعوة وتحويلها إلى أمر ملموس.

ودعا “زهران” خلال حديثه لـ “السلطة الرابعة” الأكاديمية إلى التشاور والحوار مع الأطراف السياسية كافة، والتى تعمل فى ظل الدستور والقانون، من أجل بناء مشترك لاجندة الحوار ووضع تصور لمخرجاته.

وأكد رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، على أن دعوة الرئيس انطلقت من ضروريات الإصلاح السياسي، وهو أمر يقتضى دعوة كل الأطراف السياسية للنقاش حول المجال السياسى، والمجال العام بصفة عام، ووضع أسس وآليات، التى تضمن مجال عام أمن ومستقر، تحل فيه مشكلات الفئات والطبقات كافة من خلال آليات التفاوض  الإجتماعي .

وتابع “زهران” قائلاً: الحزب سوف يستجيب لهذه الدعوة بوضع تصوراته للحوار، من حيث المشتركين والأجندة والمخرجات، وذلك بالتعاون مع الأحزاب القريبة منه وإجراء حوار واسع داخله حول الأمر.

هذا وكانت الأكاديمية الوطنية للتدريب، قد أكدت مؤخرًا أنها ستدير الحوار الوطني الذي وجه بإقامته الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال إفطار الأسرة المصرية، بكل تجرد وحيادية تامة، بالتنسيق مع جميع التيارات السياسة الحزبية والشبابية لإدارة حوار حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة، ورفع نتائج هذا الحوار إلى الرئيس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض