شباب القادة تعقد لقاء بأولياء أمور الطالبات المشاركات في الدفعة الثالثة ببرنامج “هي تقود” بمحافظة بني سويف

النائب أحمد فتحي: انضمام محافظات الصعيد لبرنامج "هي تقود" يحسين الصورة الذهنية للتعليم الفني

 

حرصت مؤسسة شباب القادة علي لقاء أولياء الأمور طلبة الدفعة الثالثة في بني سويف من برنامج “هي تقود” أول برنامج في مصر يدعم طالبات التعليم الفني، وذلك داخل مبنى المحافظة في وجود الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، وقيادات المحافظة ووزارة التربية والتعليم والمجلس القومي للمرأة ورعاة البرنامج، وذلك لدعم ومساندة الأهالي على وقفهم كداعمين لأبنائهم طلبة التعليم الفني لكي يصبحوا رواد أعمال فنيين أًصحاب شخصيات قيادية وتحقيق الهدف الرئيسي للتعليم الفني وهو تخريج طلبة أصحاب حرفة تستطيع النهوض بقطاع الصناعة المصرية.

وصرح النائب أحمد فتحي، وكيل لجنة التضامن الإجتماعي بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والمؤسس والمدير التنفيذي لمؤسسة شباب القادة، بمدي سعادته على إطلاق المرحلة الثالثة من برنامج هي تقود وانضمام محافظات الصعيد إلي البرنامج لما للصعيد أولوله قصوي في تحسين الصورة الذهنية للتعليم الفني وتشجيع فتيات الصعيد علي التعليم خاصه التعليم الفني الذي يستطيع أن يجعل من كل فتاة قصة نجاح لرائدة أعمال.

ووجه فتحي الشكر لأولياء أمور طلبة الدفعة الثالثة علي دعمهم لأبنائهم وتشجعهم علي دخول التعليم الفني وانضمامهم للبرنامج الذين استطاعوا الفوز في أول تصفيات في البرنامج وانضموا الي رواد أعمال برنامج هي تقود .

وأوضح أن الجلسة جاءت لتعريف أهالي الطالبات وتوعيتهم ليس فقط تجاه برنامج هي تقود لتشجيع أبنائهم على الالتزام والمشاركة، بل إضافة إلى ذلك توعيتهم تجاه أهمية ريادة الأعمال للمرأة ومسؤوليتهم تجاه بناتهم وتوعيتهم بأهمية التعليم و أهمية تنمية مهارات الفتيات ودعمهم لكي يكون لهم مصدر ربح في المستقبل و تعريفهم أيضًا بأن البرنامج يعتبر فرصة تدريبية فريدة لبناتهم وقادرة على تغيير مستقبلهم الى الأفضل لتشجيع بناتهم من طالبات التعليم الفني على المشاركة في المسابقة النهائية للبرنامج باسم المحافظة لينافسوا باقي المحافظات للعمل علي تغيير الصورة الذهنية للتعليم الفني.

والجدير بالذكر أن مؤسســـة شـباب القــادة هي مؤسسة أهلية غير هادفة للربح، تعمل على البحـث عن قــادة من الشبـاب لتنمية مهاراتهم والعمل على إيجاد حلول لتنمية المجتمع وخلـق أجيـال جديـدة قادرة علـى القيـادة المجتمعية والإدارية من خلال تأهيل هذه الكوادر من الشباب على القيـادة في مجالات مختلفة لتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة بجمهورية مصر العربية.

وذلك من خلال تنمية قدراتهم العلمية والنظرية باستخدام أحدث وسائل وأدوات التقييم والتنمية المعتمدة دوليًا تعمل المؤسسة من خلال ثلاث برامج رئيسيين وهم برنامج القادة لدعم طلاب الجامعات المصرية أصحاب المهارات القيادية.

برنامج هي تقود لدعم طالبات مدارس التعليم الفني وهو أول برنامج من نوعه في مصر يعمل علي تطوير مهارات الطالبات بمدارس التعليم الفني. ويعمل على تنفيذه كل عام مؤسسة شباب القادة بهدف تطوير دفعات جديدة من الطالبات في مدارس التعليم الفني في مختلف المحافظات و الالتفات الى أفكارهم و تحويلها لمشاريع ملموسة على أرض الواقع بهدف الاستفادة الفردية و المجتمعية.

كما أنه أول برنامج لدعم طالبات التعليم الفني داخل صعيد مصر لذلك تم تطوير برنامج هي تقود الخاص بالدفعة الثالثة ليتناسب مع احتياج الفتيات في مختلف المحافظات والمجتمعات المختلفة خاصة الصعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار