مواطني بورسعيد تحت مظلة التأمين الصحي الشامل

 أعلنت وزيرة الصحة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أثناء زياراتها لبورسعيد بعد أن عقدت أجتماع فور وصولها بمبني هيئة التأمين الصحي الشامل عن أن عدد العمليات الجراحية التي أجريت بمستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد منذ إطلاق المنظومة وحتى أمس بلغ ٤٨٠٠ عملية جراحية، إضافةً إلى إجراء ٤٣ ألفاً و٢٥٤ فحصاً طبياً، وتقديم خدمات الكشف بالعيادات الخارجية لـ١٠٨ آلاف و٧٩٩ مواطناً.

مشيرة إلى أن هناك ٢٦ وحدة طب أسرة تقدم الخدمة الطبية. وأشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أن عدد الملفات التي تم فتحها وصل إلى ١٤٤ ألفاً و٣٥٧ ملفاً عائلياً بإجمالي عدد مواطنين بلغ ٤٨٣ ألفاً و٣١ مواطناً بنسبة ٥٢.٥٪ من إجمالي المواطنين بمحافظة بورسعيد.

كماكشفت الدكتورة هالة زايد، إنه تم توزيع أجهزة “فيد باك سيستم” على الوحدات الصحية والمستشفيات لقياس رضاء المواطن عن الخدمة وتحدث نوعا من التفاعل بين المواطن والمنشأة الطبية التى يلقى الخدمة فيها.

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، أن “الفيد باك سيستم” بمثابة استطلاع رأى يومى عن أداء المنظومة وجميع بياناتها تصب في غرفة العمليات الخاصة بالمنظومة ويتم تحليلها والتعامل معها وتصويب الخطأ وبالتالى تحقيق مقاييس الجودة”.

ولفتت إلي أن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد تتضمن إنشاء أول “كول سنتر” لاستقبال شكاوى المنتفعين والرد على استفساراتهم على مدار 24 ساعة، وأنه سيتم تخصيص خط ساخن برقم 15344 ليكون حلقة الوصل بين أطراف المنظومة على مدار الساعة

لافتة إلى أن الاتصالات من خلال رقم الخط الساخن ستكون مجانية للمنتفعين، ويتوافر لدى القائمين عليه جميع البيانات والمعلومات للمنتفعين. ثم أستكملت وزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد جولتهما بزيارة سريعة لعدد من الوحدات الصحية بالأحياء منها وحدة ٥٠٠٠ وعلي بن أبي طالب لمتابعة تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

حيث بدأت وزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد جولتهم بتفقد غرفة مدخلي البيانات بوحدة صحة الـ٥٠٠٠ وحدة، واطلعا على معدلات التردد على الوحدة وخطوات فتح الملفات، وأشادا بسرعة وسهولة منظومة التسجيل وبالفريق القائم عليها.

كما تفقدت وزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد وحدة طب أسرة علي بن أبي طالب، حيث أشادوا بنظام العمل الإلكتروني المميكن والذي وصلت نسبة تطبيقه إلى ١٠٠٪، كما اطلعا على نسبة رضا المنتفعين عن الخدمة الطبية المقدمة، والتي وصلت طبقاً لأجهزة التقييم الحديثة الموجودة بالوحدات إلى ٩٦٪.

وقد حرصت وزيرة الصحة علي تفقد الصيدلية الخاصة بالوحدة للوقف علي مستوي العاملين ومدي توافر الأدوية الازمة للمواطنين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض