453 عمل يشاركون في مسابقة مؤسسة فاروق حسني للفنون

اجتمع مساء، أمس السبت، أعضاء لجنة تحكيم مسابقة الفنون في دورتها الأولى لعام 2020، بمقر مؤسسة فاروق حسنى للثقافة والفنون، بالزمالك.

وحضر الاجتماع، أعضاء اللجنة وهم الدكتورة علية عبد الهادى عميد كلية الفنون الجميلة سابقًا، والدكتور أشرف رضا وكيل كلية الفنون الجميلة، الدكتور حسين الشابورى المستشار الفنى السابق لمجموعة البنك التجارى الدولى، الفنان سمير فؤاد، الفنان إيهاب اللبان مدير مجمع الفنون.

وتم عرض جميع الأعمال المشاركة في مسابقة فاروق حسني، وعددها 453 عملا فنيا من متسابقين تتراوح أعمارهم من سن 18 حتى 35 عامًا من جميع أنحاء الجمهورية.

وأشادت لجنة التحكيم بتنوع الأعمال الفنية من شباب الفنانين سواء من الدارسين أو الهواة من جميع مدارس التصوير المختلفة الكلاسيكية والتأثيرية والواقعية والتجريدية والسريالية وغيرها.

وسوف تعرض الأعمال التي تم التصويت عليها من قبل لجنة التحكيم والتي تم إجازتها، ونالت أعلى مجموع إجمالي للدرجات في معرض جماعي في الفترة من 21 يناير 2020 إلى 31 يناير 2020، حيث تمنح الجائزة الكبرى للفائز وقيمتها خمسون ألف جنيه، وشهادات تقدير للمرشحين النهائيين.

جدير بالذكر أنه تم افتتاح مؤسسة فاروق حسنى للثقافة والفنون في 29 سبتمبر 2019، وتم الإعلان عن مسابقة جائزة الفنون لعام 2020 وفتح باب التقديم في المسابقة من 1 أكتوبر 2019 إلى 1 نوفمبر 2019 عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة.

مقالات ذات صلة

آخر الأخبار
إغلاق