مجلس الوزراء : تصنيع أول 2 مليون جرعة من لقاح سينوفاك بنهاية شهر يونيو

 

 

أكد المستشار نادر سعد، متحدث مجلس الوزراء، أن مصر ستقوم بتصنيع أول 2 مليون جرعة من لقاح سينوفاك بنهاية شهر يونيو، مؤكدا على أن فور الإنتاج سيتم توزيع اللقاحات على المراكز المتخصصة.

ولفت المستشار  إلى أن بعد مرور الـ 14 يوما سيتم دراسة الأمر مجددا، وعليه سنحدد ما هو قادم سواء بإلغاء مواعيد الإغلاق، أو الاستمرار وتمديد العمل بهم، مؤكدا على أن سيناريو شديد العقوبات متواجد ولكن كل ما سيتم سيكون على أساس الوضع الوبائي.

وأشار متحدث مجلس الوزراء  إلى أن تلقي الرئيس السيسي اللقاح أعطى شعورا بالطمأنينة للمواطنين، مؤكدا على أن خلال الأيام القادمة، مصر ستتلقى 1.7 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا يوم الجمعة و 1.7 مليون جرعة أخرى ستصل نهاية هذا الشهر.

منوها إلى أن هناك تزايدا من قبل المواطنين للحصول على اللقاح ووصلنا خلال الأيام الماضية إلى 80 ألف مسجل يوميا

أوضح  دكتور محى الدين سليمان وكيل مستشفى حميات العباسيه فى تصريح خاص “للسلطه الرابعه ” أن لقاح كورونا ليس به اى قلق واعراضه بسيطه تكون عباره عن ارتفاع فى درجه الحراره او تكسير فى الجسم وتختلف الأعراض من فرد لآخر حسب مناعته وقوة احتماله.

ينصح وكيل مستشفى حميات العباسيه المواطنين  بأن من يتقدم للحصول على المصل يكون سليم ولا يعانى من اى اعراض برد او انفلونزا ويكتب تفاصيل حالته الصحيه بوضوح أثناء ملئه الاستمارة على موقع وزارة الصحه المخصص لتلقى لقاح كورونا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض