«الإمام الشافعى» لـ خالد النبوى 30 بعد 15 حلقة.. ما القصة؟

يواصل طاقم عمل مسلسل «الإمام الشافعي» تصوير مشاهد المسلسل بشكل مكثف من أجل المشاركة في موسم مسلسلات رمضان 2023 في عودة قوية لأعمال السيرة الذاتية والأعمال الدينية معًا من خلال فريق عمل مميز وإنتاج مختلف ومحترف.

مسلسل الإمام الشافعى رمضان 2023
«الدستور» علم من مصادره الخاصة أن التصوير لم يبدأ خلال الساعات الماضية كما انتشر مؤخرا؛ ولكن بالتحديد كان يوم 11 يناير الجاري هو موعد الانطلاقة الفعلية للعمل الذي يقف على بطولته الفنان خالد النبوي وعدد كبير من النجوم ولم تكن البداية بعدد كبير من النجوم الأساسيين.

أكشن ومفاجآت الإمام الشافعى
وأضافت المصادر أن المشروع في بدايته كان مخططا له أن يكون 15 حلقة ولكن بعد كتابة المعالجة الدرامية وجدت أنها مليئة ومشبعة دراميا، فاتجهت الشركة المنتجة لأن يكون 30 حلقة وتمت العودة لطاقم العمل والمخرج الليث حجو لمناقشة إمكانية اللحاق بالتصوير خلال الفترة البسيطة فكانت الإجابة بنعم مع تنظيم وتكثيف التصوير وهو ما رحب به الأبطال خاصة أن معظمهم فرغوا أنفسهم لدورهم في العمل الجديد.

وتابعت المصادر أن اليوم لأول للتصوير شهد وجود فريق من فرق الأكشن لتنفيذ بعض المعارك الدينية والالتحامات الشخصية والمبارزات وغيرها من حركات الأكشن، بالإضافة إلى وجود خبراء في المؤثرات والمكياج، بالإضافة إلى بناء ديكور كامل يناسب الفترة التي يناقشها العمل.

وتابعت المصادر أن العمل سيبرز في الكثير من مشاهده الأسواق الشعبية في مصر خلال الفترة التي عاش فيها الإمام الشافعي في مصر وستكون المنازل عبارة عن منازل تشبه الريفية البسيطة وبها إضاءة من الخارج عن طريق «الشعلات» لإعطائها مزيدا من الواقعية عليها.

واتفقت الشركة المنتجة مع الأزهر الشريف ومؤسساته العلمية البحثية على مراجعة الحلقات لعدم الوقوع في أخطاء دينية أو غيرها ومن المقرر وفقا للخطة الموضوعة التصوير حتى الثلث الأخير من شهر رمضان القادم، ومؤخرًا عاد الفنان خالد النبوي لتكثيف التدريب على الخيول واللياقة البدنية وغيرها.

أبطال مسلسل الإمام الشافعى
مسلسل الإمام الشافعي يشارك في بطولته كل من خالد النبوى، نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، وسلمى أبو ضيف، ومن تأليف محمد هشام عبية وإخراج الليث حجو.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار