التموين تكشف حجم احتياطات السلع الأساسية بعد أزمة كورونا

قال أيمن حسام، مساعد وزير التموين، إن المخزون الإستراتيجي من السلع الأساسية اَمن، مشيرًا إلى أن إحتياطي القمح الخاص بالخبز يكفي لأكثر من 4 شهور، أما القمح الخاص بالسوق الحر يكفي لأكثر من 9 أشهر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة”، المذاع علي قناة “المحور”، أن إحتياطي السكر يكفي إلى أكثر من 7 أشهر، وبالنسبة لمخزون الزيت يكفي لأكثر من 8 شهور.

وتابع: أن إحتياطي الأرز زوالمكرونة يكفي لأكثر من 5 شهور، لافتًا إلى أن حالة الركود في الأسواق قبل أزمة كورونا كان لها الفضل على وجود إحتياطات كبير من السلع الأساسية.

وأكمل:”لدينا أكثر مما يحتاجه المواطنون من السلع الغذائية ولا داع للقلق والتكالب على الشراء”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
التخصصي للطب النفسي .. يكرم "متعافيين" بالتعاون مع المركز الاعلامي لهيئه الاستعلامات اشرف حلمى يكتب ..الحياة الروحية والإفتقاد المفقود فى زمن الكورونا الجمعة.. الأمانة المركزية لحزب التحالف الشعبي تعقد اجتماعا للتحضير للمؤتمر العام تحت رعاية مجلس الشباب المصري و مؤسسة فريدرش ناومان الألمانية.. النائبة سميرة الجزار تشارك في فعاليات اليوم الأول لبرنامج "شركاء فى المناخ" أمين «المحافظين» يعلق على أداء البرلمان في دور الانعقاد الأول: أداء باهت ومعارضة غائبة حظك اليوم الأربعاء ٢٨ يوليو ٢٠٢١ بالفيديو.. رعب فيلم "كوكب القردة" يتحول لحقيقة في تايلاند «عمال المحافظين» تطالب بمواد تواجه التحرش في قانون العمل الجديد في ختام دور الانعقاد الأول.. النائبة سميرة الجزار تشكر رئيس البرلمان.. وتؤكد سنبذل مجهودا أكثر فى الانعقاد القادم يليق بثقة المصريين لجنة المرأة ب«المحافظين»: الكشف النفسي علي المقبلين للزواج ضرورة للحد من العنف الأسري
soulta4

مجانى
عرض