لا تناسب السفر لمسافات طويلة.. النائبة ريهام عبدالنبي تتقدم بطلب إحاطة لـ “وزير النقل” بشأن قرار تغيير قطارات ( أسوان – القاهرة ) الأسباني إلى قطارات روسي

تقدمت النائبة ريهام عبدالنبي ، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، نائبة محافظة أسوان، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس البرلمان، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، بشأن قرار الوزير بتغيير القطارات الأسباني إلى قطارات روسي، وهذا لا يناسب السفر لمسافات طويلة التي تستغرق أكثر من خمسة عشر ساعة.

 

وأكدت “عبدالنبي” فى طلبها أن القطار رقم ٢٠١٢ القاهرة – أسوان، و ٢٠١٣ أسوان – القاهرة، والقطار رقم ١٩٨٨ القاهرة – أسوان، و ١٩٠٣ أسوان – القاهرة، تم تغييرها إلى قطارات روسي، مؤكدة أن هذه القطارات لا تناسب المسافات الطويلة نظراً لسوء المقاعد (الكراسي)، وضيق المسافة بينهما، لافتة إلى كثرة الشكاوي منها لتسببها في آلام الظهر والفقرات، بجانب ارتفاع أسعارها عن القطار الأسباني، فضلاً عن سوء الخدمة المقدمة خاصة بقطارات النوم، التى لم يتم تغيير مفروشات القطار منذ بدء تشغليه.

وشددت النائبة ريهام عبدالنبي ، أيضًا على عدم ضبط المواعيد الخاصة بالقرارات والتى تتأخر فى يعض الأحيان إلى ٤ ساعات، مما يتسبب في استياء المواطنين، وشكوى العديد من عدم وجود صيانة للقطارات.

وأشارت نائبة محافظة أسوان، فى طلبها كذلك إلى عدم توافر دورات المياه فى محطة إدفو بأسوان، وكذلك عمال النظافة بالمحطة، بالإضافة إلى أن رصيف القطار قصير لا يتناسب مع طول القطار حيث أن الرصيف يتحمل القطار حتى العربية التاسعة، ويتبقى ٣ عربات خارج الرصيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
أمين الشؤون السياسية بالمصري الديمقراطي الاجتماعي تشارك في الورشة التدريبية لمنتدى "أجورا الابتكار في النوع الاجتماعي" بالأردن مسرح مارجرجس كوتسيكا يشهد الاحتفال بالمتعافيين من الإدمان 42 حزبا سياسيا تجدد دعمها للرئيس السيسي.. تحالف الأحزاب المصرية: حقوق الإنسان تعني الحياة الكريمة وتتحقق داخل مصر مصر الحديثة: تعديلات قانون حماية المنافسة تدعم المواطن عن طريق حماية الاسواق منها الحبس الاحتياطي.. رئيس حزب "العدل" يطالب بمراجعة كافة القوانين الاستثنائية التي خرجت أثناء فترة الحرب ضد الإرهاب النائبة أسماء الجمال لوزير الخارجية: مصر نجحت فى تنظيم كوب 27 .. واستهدفت محاولة تنفيذ إنقاذ كوب الأرض أوبك + تتفق رسمياً على تمديد العمل بسياستها الحالية في إنتاج النفط علاء الخيام: الحركة المدنية الديمقراطية كانت أقوى جامع للمعارضة المصرية برغم كافة الضغوط التي تعرضت لها الصندوق السيادي: نستهدف إعادة استغلال بعض المناطق في المحافظات بالشراكة مع القطاع الخاص 6 أسباب "مدمرة" للعين تقود إلى ارتداء النظارات.. تجنبها