‎رئيس النواب: سنكثف العمل بجلسة الثلاثاء المقبل للانتهاء من نظر التعديلات الدستورية

أعلن د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب،  الانتهاء من نظر تقرير اللجنة التشريعية والدستورية  بشأن مقترحات التعديلات الدستورية  يوم الثلاثاء المقبل  بدلا من الأربعاء، علي أن يتم عقد 3 جلسات يوم الثلاثاء تتضمن العرض والمناقشة والتصويت نداءًا بالاسم .

جاء ذلك في افتتاح  جلسة البرلمان،  الأحد،  مؤكدًا  علي أنه سيتم تكثيف العمل يوم الثلاثاء للانتهاء من نظر التعديلات الدستورية، بدلا من الأربعاء، وذلك حرصا علي وقت النواب، وتحركاتهم في الدوائر بشأن شرح التعديلات  للمواطنين وعقد المؤتمرات لذلك،  مشيرا إلي أنه سيتم بدء انعقاد الجلسة فى تمام الساعة العاشرة صباحا، مشيرا إلي أنه سيتم الاستماع لكل الآراء في هذه الجلسة من مؤيد ومعارض مثلما  تم الاستماع للجميع بجلسات الحوار المجتمعي.

وأكد عبد العال علي أن اللجنة التشريعية والدستورية ستنتهي من تقريرها والتصويت عليها مساء الأحد،  مشيرا إلي أن اتاحة الفرصة للجميع من التعبير عن وجه نظر يتم بكل حرية مثلما تم بجلسات الحوار المجتمعي ، مشيرا إلي أنه عقب الانتهاء يوم الثلاثاء سيعرض الأمر علس الشعب المصري للإضطلاع بدوره  بالاستفتاء .

ولفت رئيس مجلس النواب،  إلي أنه علي الجميع أن يحرص علي أداء واجبه  الوطني بشأن المشاركة والتصويت بالاستفتاء وده حق من الحقوق  ولابد أن يشارك الجميع سواء كان معارض أو مؤيد .

يشار إلي أنه  كان من المقرر أن يتم التصويت نداءا بالاسم يوم الأربعاء، بعد المناقشة يوم الثلاثاء المقبل، إلا أنه بحديث رئيس المجلس اليوم، يكون دور المجلس سينتهي من نظر مقترحات التعديلات مساء الثلاثاء المقبل.

مقالات ذات صلة

آخر الأخبار
إغلاق