١٠٠ ألف دراجة في المرحلة الأولى..مبادرة “دراجة لكل مواطن” تدخل حيز التنفيذ

أكدت الهيئة العربية للتصنيع أنها تضع كافة إمكانياتها لدعم ونجاح المشروع القومي للدراجات من خلال تعميق المنتج المحلي وفقا للمقاييس العالمية.

وأشارت إلى أنها بدأت مباحثات مكثفة بين الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والفريق عبد المنعم ألتراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع لوضع خطوات تنفيذية للإسراع بتنفيذ مبادرة دراجة لكل مواطن وفقا لمعايير الجودة العالمية.

وأشارت إلى أنه تلك المباحثات تأتي في إطار المشروع القومي للدراجات الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإضافة لبحث تلبية كافة احتياجات وزارة الشباب والرياضة.

المرحلة الأولى
أكد وزير الشباب والرياضة أنه تم دراسة كافة المعطيات اللازمة للإسراع بتنفيذ المبادرة من خلال تدبير 100 ألف دراجة كمرحلة أولى، مشددا على أهمية تعميق التصنيع المحلي بالاستفادة من الإمكانيات التصنيعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع.

وأضاف “صبحي” أن المبادرة تمثل منظومة اقتصادية بتوفير فرص عمل خاصة بأعمال صيانة الدراجات والتوزيع، وكذا أنظمة للتقسيط من خلال البنوك لتوفير الدراجات بسعر مناسب أقل من السوق.

كما أشار إلى أن مبادرة دراجة لكل مواطن ستتاح لجميع الهيئات والمؤسسات والأفراد بمحافظات الجمهورية، موضحا أهمية الإعلام للتوعية بأهداف المبادرة المتعددة الصحية والاقتصادية والبيئية.

الهيئة العربية للتصنيع
وأكد الفريق عبد المنعم ألتراس أهمية المُشاركة في دعم خطة الدولة لتفضيل المنتج المحلي والاستغلال الأمثل للموارد والإمكانيات المتاحة ، مشددا على أهمية الإسراع بتفعيل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لوضع الدراجة على خريطة وسائل الانتقال الرئيسية في مصر والعمل على توطين صناعتها محليا وتسويقها.

مواصفات الدراجة
– الحصول عليها بسعر مناسب وبتسهيلات في السداد.
– صديقة للبيئة غير مستهلكة للطاقة أو الوقود وغير مكلفة في إصلاحها.
– قطع غيارها وفي متناول الكثيرين.
– تتميز بأنها رياضة صحية تناسب كافة الفئات العمرية.
– يراعي في تصنيع الدراجات بنسب تصنيع محلي تتعاظم بمرور الوقت.
– تصميم الدراجة المقترح يراعي كافة الشروط البيئية والمظهر الحضاري وتمتاز بالجودة والمتانة والشكل الجذاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
البيان الختامي لمؤتمر الجبهة الشعبية للحفاظ على نهر النيل النائب عمرو أبو السعود يقدم الشكر والتقدير لكل من قدم لهم واجب العزاء في وفاة شقيقه الأكبر:شكراً على التعزية لمنع جرائم التحرش والسرقة.. مقترح برلماني بتركيب كاميرات مراقبة بجميع عربات القطارات طلب إحاطة للحكومة بشأن تدهور حالة الطرق الرئيسية المؤدية إلى و من مدينة القناطر الخيرية السياحية  النائبة ريهام عبد النبي تتدخل لإنهاء نزاع بين أهالي قرية "الفوزه" بأسوان والشركة المنفذة للصرف الصحي بسبب انقطاع الإنترنت عن القرية  حزب "الكرامة" يكرم سماح جعفر لما قدمته من دور بطولي لخدمة ضحايا كورونا بالمجان حظك اليوم الخميس ٢٤ يونيو ٢٠٢١ رئيس محلية النواب: تطبيق التصالح في مخالفات البناء سيستغرق وقتا لتطبيقه خبيرالأمراض المعدية :متحور الدلتا هو الخطر الأكبر في الولايات المتحدة حاليا مدبولى يستعرض العديد من الملفات الخارجيه التى تعكس الثقل الإقليمي والعالمي للدولة المصرية
soulta4

مجانى
عرض