وكيل “محلية النواب” مشروع قانون أبو شقة للتبرع لتحيا مصر سيخضع لمناقشات موسعه داخل المجلس

 

قال النائب بدوي النويشي، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن مشروع القانون الذي اعلن عنه المستشار بهاء ابو شقة رئيس حزب الوفد ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب لتبرع المواطنين لصندوق تحيا مصر لمواجهة فيروس الكورونا ، مبادرة إيجابية ، مؤكداً أن مشروع القانون سيتم مناقشته داخل مجلس النواب ويتم تحديد النسبه طبقاً للظروف التي تمر بها البلاد .

وأضاف في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة” أن القانون سيخضع لمناقشات موسعه داخل المجلس وعند مناقشته في اللجنة المختصة سيتم مراعاة مصدر الدخل طبقاً لجميع الفئات ، قائلاً علي سبيل المثال من يزيد راتبه عن خمسة ألاف جنية يكون التبرع بنسبة 5% كما ذكر رئيس الوفد فمن الممكن ان تخفض هذه النسبة إلي 3% من إجمالي الراتب وكذلك سيتم استثناء بعض الفئات ذات الدخل الأقل .

وأكد وكيل محلية النواب أن جميع مشروعات القوانين التي تقدم لمجلس النواب يتم التعديل عليها بشكل مستمر حتي يتم التوصل إلي حلول تُرضي جميع الأطراف ويتم الموافقة عليها بأغلبية أصوات اعضاء مجلس النواب وحسب ما يتماشى مع مصلحة المواطنين .

وتابع عضو مجلس النواب ” ان صدور القانون سيكون تنفيذه إجباري علي طائفة مختصه من المجتمع وبالتالي لابد وأن يكون فعال ومقبول لدي المواطن كي يدخل حيز التنفيذ الفعلي.

وكان قد أعلن المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد، أنه سوف يتقدم بمشروع قانون للبرلمان، حول تبرع المواطنين لصندوق تحيا مصر لمواجهة فيروس كرونا المستجد كوفيد 19، طبقا للدستور الذي ينص على أن لكل نائب حق التقدم بمشروع قانون على أن يؤيد بتوقيع عُشر أعضاء المجلس على الأقل.

وكشف أبو شقة أن المشروع يهدف إلى أن تكون هناك مشاركة من المواطنين للدولة في أعباء وباء كورونا، وأن نكون أمام تبرع المواطنين لصندوق تحيا مصر، وذلك وفقا لضوابط تتناسب مع الراتب أو الدخل الشهري، على أن يتبرع من يزيد راتبه عن خمسة ألاف جنية بنسبة 5%، ومن يزيد راتبه على 10 آلاف جنيه بنسبة 10%، ومن يزيد راتبه على 15 ألف جنيه بنسبة 15%،ومن يزيد راتبه عن 20 ألف جنيه أن يتبرع بـ 20%.

وأكد رئيس الوفد أن فتح باب التبرعات للمواطنين إسوة بما حدث قبل ذلك بالنسبة للتبرع للمجهود الحربي في فترة السبعينيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض