وكالة الأدوية الأوروبية تحدد موعد توافر أول لقاح لكورونا

حددت وكالة الأدوية الأوروبية التابعة للاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، المدة الزمنية المتوقعة كي يصبح أول لقاح لفيروس كورونا المستجد جاهزا، ومتوافرا بكميات كافية.

وقالت الوكالة الأوروبية في بيان أنها “تقدّر أن يستغرق الأمر عاما واحدا على الأقل، قبل أن يصبح اللقاح ضد كوفيد-19 جاهزا لنيل الموافقة، ومتوافرا بكميات كافية للاستخدام على نطاق واسع”، وفق ما نقلت “فرانس برس”.

وأضافت أن ذلك يعتمد على المعلومات الحالية المتاحة، والخبرة السابقة لتطوير اللقاحات.

ومع تسجيل أكثر من 88 ألف اصابة بالفيروس على مستوى العالم، وفق إحصاء “فرانس برس”، يستمر السباق لتطوير لقاح ضد الفيروس الذي ظهر في الصين أواخر العام الماضي.

وأشارت الوكالة، التي تتخذ من أمستردام مقرا، إلى أن لقاحين دخلا بالفعل المرحلة الأولى من التجارب السريرية التي أجريت على متطوعين أصحاء.

واعتبرت الوكالة أنه بشكل عام “يصعب توقع الأطر الزمنية لتطوير منتجات طبية”.

وحتى الآن، لم يظهر أي دواء كعلاج ناجع لفيروس كورونا، الذي أودى بـ40 ألف شخص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
التخصصي للطب النفسي .. يكرم "متعافيين" بالتعاون مع المركز الاعلامي لهيئه الاستعلامات اشرف حلمى يكتب ..الحياة الروحية والإفتقاد المفقود فى زمن الكورونا الجمعة.. الأمانة المركزية لحزب التحالف الشعبي تعقد اجتماعا للتحضير للمؤتمر العام تحت رعاية مجلس الشباب المصري و مؤسسة فريدرش ناومان الألمانية.. النائبة سميرة الجزار تشارك في فعاليات اليوم الأول لبرنامج "شركاء فى المناخ" أمين «المحافظين» يعلق على أداء البرلمان في دور الانعقاد الأول: أداء باهت ومعارضة غائبة حظك اليوم الأربعاء ٢٨ يوليو ٢٠٢١ بالفيديو.. رعب فيلم "كوكب القردة" يتحول لحقيقة في تايلاند «عمال المحافظين» تطالب بمواد تواجه التحرش في قانون العمل الجديد في ختام دور الانعقاد الأول.. النائبة سميرة الجزار تشكر رئيس البرلمان.. وتؤكد سنبذل مجهودا أكثر فى الانعقاد القادم يليق بثقة المصريين لجنة المرأة ب«المحافظين»: الكشف النفسي علي المقبلين للزواج ضرورة للحد من العنف الأسري
soulta4

مجانى
عرض