وصول 141 من العالقين بفرانكفورت مطار مرسى علم

استقبل مطار مرسى علم الدولي، مساء اليوم الأحد، طائرة المصريين العالقيين في فرانكفورت ، وعلى متنها ١٤١ مواطنًا مصريًا بالإضافة إلي طفلين، وذلك ضمن رحلات إجلاء المصريين العالقين بالخارج من عدة دول عربية وأجنبية، وهى ثاني رحلات اليوم، عقب رحلة كوالالمبور، ضمن عدد من الرحلات من المقرر وصولهم مساء اليوم الأحد، طبقًا لتوجيهات الحكومة المصرية بتسيير رحلات إجلاء المصريين العالقين بالخارج بالتنسيق مع وزارات الخارجية والهجرة والطيران.

وأشار الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، إلى خضوع جميع الركاب على جميع الرحلات للحجر الصحي بعدد من الفنادق والقرى السياحية بمرسى علم لمدة 14 يومًا بالتنسيق مع أجهزة الدولة، لافتًا إلى تخصيص عدد من الأتوبيسات السياحية لنقلهم عبر مجموعات إلى فنادق الإقامة وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وفور وصولهم، تم إجراء الكشف الطبي عليهم لنقلهم لإحدي القري السياحية بمرسي علم للإقامة لمدة 14 يوما مدة الحجر الصحي المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وتم تعقيمهم، وكذلك حقائبهم والمتعلقات الشخصية، والكشف عليهم في مجموعات استعدادا لنقلهم لمقر إقامتهم بالحجر الصحي بأحدي فنادق مرسي علم وفق الإجراءات المتبعة داخل الفندق السياحي بمرسي علم، وتجهيز أتوبيسات لنقلهم في مجموعات لا تزيد عن 25 شخص، ويتم تعقيمهم ومتعلقاتهم مرة أخرى فور وصولهم للفندق.

وتأتي هذه الرحلة في إطار خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وبالتنسيق بين كل الوزارات المشاركة في رحلات إجلاء المصريين العالقين بالخارج ووضعهم تحت الحجر الصحي كإجراء احترازي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض