وصول المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي إلى السودان …لبحث قضية سد النهضة

 

وصل اليوم المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي، جيفري فيلتمان،  إلى السودان لبحث أزمة سد النهضة، في زيارة رسمية تستغرق يومين إلى الخرطوم، حيث من المقرر أن يجري خلالها مباحثات مع رئيس مجلس السيادة ورئيس الوزراء ووزيرى الخارجية والرى والموارد المائية حول قضية سد النهضة والتوترات الحدودية بين السودان وإثيوبيا.

 

وبحسب ما صرحت به وكالة الأنباء السودانية (سونا )، حيث استقبلت وزيرة الخارجية، مريم صادق المهدي، فيلتمان لدى وصوله إلى الخرطوم.

ونفت وزارة الخارجية السودانية، تصريحات حاكم إقليم الأمهرة الإثيوبي التي اتهم فيها السودان بتدريب مجموعات مناوئة للحكومة الإثيوبية على الأراضي السودانية والدفع بها للقتال في تيجراي.

وقالت وزارة الخارجية في بيان نشرته على حسابها بموقع “تويتر”، “تابعنا بأسف تصريحات حاكم إقليم الأمهرة الإثيوبي التي اتهم فيها السودان بتدريب مجموعات مناوئة للحكومة الإثيوبية على الأراضي السودانية المجاورة للإقليم، والدفع بها للقتال في إقليم تيجراي”.

وأضافت الخارجية السودانية أنها تعتبر أن إطلاق إثيوبيا مثل هذه الإتهامات المنافية للصحة سعيًا منها للهروب من أزماتها الداخلية وربطها بأطراف خارجية من أجل تحقيق مصالح سياسية داخلية، أمراً مؤسفاً وغير مسؤول ولا يخدم قضايا حسن الجوار وأمن واستقرار الإقليم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض