وزير الزراعة : أراضى الاستصلاح زادت إلى 3 ملايين فدان في عهد الرئيس السيسي

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة تستهدف توريد 9 ملايين طن قمح هذا العام، مؤكدًا أن رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي فى القطاع الزراعي منذ توليه الحكم جعلت مصر الآن الأولى فى الصادرات الزراعية.

وأضاف القصير فى تصريحات صحفية اليوم أن الرئيس السيسي منذ البداية نادى باستصلاح المليون ونصف المليون فدان، ومشروع الـ100 ألف صوبة زراعية وغيرها من المشروعات التى تضيف للرقعة الزراعية فى مصر، وبالفعل تم إسناد إدارة مشروع المليون ونصف فدان، إلى شركة تنمية الريف المصري برئاسة عاطر حنورة، ويهدف مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان إلى تكوين مجتمعات عمرانية زراعية متكاملة.

وأوضح أن حجم الأراضي المستصلحة قبل عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، حوالى 2 مليون و86 ألف فدان، منها حوالي مليون و800 ألف فدان، مراقبات قديمة وجديدة، والباقي أراضٍ ملك للمستثمرين والمنتفعين.

واستكمل وزير الزراعة تصريحاته بأن أراضى الاستصلاح زادت فى عهد الرئيس السيسي إلى 3 ملايين فدان ، وهى تمثل 35% من مساحة الأرض الزراعية فى مصر والتى بلغت 9 ملايين فدان.

يذكر أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، كان قد أكد أنه تم توريد 2 مليون و467 ألف طن، بزيادة قدرها مليونا و739 ألفا عن نفس الفترة من العام الماضى، حيث إن الكمية التى تم توريدها كانت مليونا و739 ألفا.

وأفاد التقرير الذى تلقاه وزير الزراعة من الدكتور عباس الشناوى، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة، أنه تم حصاد 2 مليون و700 ألف فدان من إجمالى المساحة المنزرعة هذا العام، والتى بلغت 3.4 مليون فدان.

وشدد وزير الزراعة على ضرورة استمرار لجان متابعة حصاد وتوريد القمح من خلال مديريات الزراعة فى المحافظات، والتعامل الفورى مع مشاكل المزارعين على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض