وزير الرى الاسبق : مصر لن تتاثر في الفترة الحالية بملئ سد النهضة وإثيوبيا لا عهد لها

قال محمد نصر علام وزير الري الأسبق في تصريح لـ RT، اليوم الثلاثاء، إن مصر لن تتأثر في الفترة الحالية بملئ سد النهضة، واصفا الجانب الإثيوبي بأنه “ليس له وعد أو عهد”.

وأشار إلى أن السد العالي سيعوض النقص في المياه بعكس السودان.

ونوه إلى أن مصر لديها فريق تفاوض يتمتع بمهنية عالية تحت إشراف رئاسي وأن قرار مصر هو الاستمرار في التفاوض رغم قرار إثيوبيا.

وعن توقعاته لسير المفاوضات، قال “ننتظر بيان مصر حول الموضوع وبعدها لكل حادث حديث”.

يذكر أن الحكومة الإثيوبية أعلنت انتهاء المرحلة الأولى من ملء سد النهضة.

وقال رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، في مؤتمر صحفي، مساء الثلاثاء، إن العوامل الطبيعية وهطول الأمطار حاليا كانت مواتية للتعبئة الأولى لسد النهضة.

فيما قالت رئاسة الوزراء الإثيوبية إن هناك توافقا في القمة المصغرة للاتحاد الإفريقي حول السد على مزيد من المشاورات الفنية بشأن تعبئة السد تمهيدا لاتفاق شامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
أمين الشؤون السياسية بالمصري الديمقراطي الاجتماعي تشارك في الورشة التدريبية لمنتدى "أجورا الابتكار في النوع الاجتماعي" بالأردن مسرح مارجرجس كوتسيكا يشهد الاحتفال بالمتعافيين من الإدمان 42 حزبا سياسيا تجدد دعمها للرئيس السيسي.. تحالف الأحزاب المصرية: حقوق الإنسان تعني الحياة الكريمة وتتحقق داخل مصر مصر الحديثة: تعديلات قانون حماية المنافسة تدعم المواطن عن طريق حماية الاسواق منها الحبس الاحتياطي.. رئيس حزب "العدل" يطالب بمراجعة كافة القوانين الاستثنائية التي خرجت أثناء فترة الحرب ضد الإرهاب النائبة أسماء الجمال لوزير الخارجية: مصر نجحت فى تنظيم كوب 27 .. واستهدفت محاولة تنفيذ إنقاذ كوب الأرض أوبك + تتفق رسمياً على تمديد العمل بسياستها الحالية في إنتاج النفط علاء الخيام: الحركة المدنية الديمقراطية كانت أقوى جامع للمعارضة المصرية برغم كافة الضغوط التي تعرضت لها الصندوق السيادي: نستهدف إعادة استغلال بعض المناطق في المحافظات بالشراكة مع القطاع الخاص 6 أسباب "مدمرة" للعين تقود إلى ارتداء النظارات.. تجنبها