وزير التنميه المحليه :ضرورة التشديد على تنفيذ الاجراءات الاحترازية،وتطبيق الغرامات ،تقييم المحليات

حذر اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، المواطنين من خطورة عدم إتباع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

ودعا شعراوى،في تصريحات خاصة لـ”السلطه الرابعه”، المواطنين،إلى الحد من دخول الأماكن المزدحمة كالمطاعم والكافيهات،والامتناع عن تناول الشيشة في المقاهى المخالفة التى تقدمها قائلا:”أرجو من المواطنين إتباع الارشادات وإلغاء الشيشة من قاموس حياتهم والامتناع عنها بشكل نهائي”.
وأشار إلى أنه يتم إغلاق المقاهى والكافيهات التى تقدم الشيشة للمواطنين،مضيفا أنه لا يريد أن تتعرض المحال والمقاهى والمطاعم للغلق مرة أخرى أو أن يتعرض أي مواطن في الشوارع لدفع غرامات،مؤكدا أن الدولة تراعى الحالة المادية للمواطنين،ولكن عدم الالتزام من جانب المواطنين وأصحاب المنشآت يجبرنا على فرض العقوبات على المخالفين .
وتابع الوزير:”أنه أرسل كتابا دوريا عاجلا للمحافظات بمتابعة مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ،مؤكدا أنه سيتم تقييم قيادات المحليات من رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى بشأن مدى متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والالتزام بها وتحرير المحاضر للمخالفين”.

وكان قد ووجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، المحافظين بضرورة التشديد فى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد ، وتفعيل الغرامات الفورية على المخالفين بمنتهى الحسم .

وشدد وزير التنمية المحلية ، على ضرورة عدم التهاون أو التقاعس فى تنفيذ قرارات وتوجيهات الحكومة بكل حزم وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين لإجراءات مواجهة كورونا  ، لافتاً إلى أنه سيتم تقييم قيادات الإدارة المحلية ورؤساء الأحياء والمدن والمراكز خلال الفترة القادمة وفقاً لجهودهم فى تطبيق الاجراءات الوقائية وتحقيق الإنضباط فى هذا الشأن خاصة بعد منحهم الضبطية القضائية لتطبيق الاجراءات والعقوبات الصادرة فى هذا الشأن للحد من إنتشار فيروس كورونا .

كما وجه اللواء محمود شعراوى بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية من الأجهزة التنفيذية بالمحافظات ورؤساء المدن والأحياء والوحدات المحلية والتنسيق مع مديريات الأمن والتموين للمرور المستمر لمتابعة تطبيق الغرامات على المخالفين وفى حالة تكرار إرتكاب المخالفات يتم إغلاق المنشأة على الفور تنفيذاً للقرارات التى إتخذتها الدولة فى هذا الشأن .

وأضاف وزير التنمية المحلية أنه وجه قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة بالقيام بجولات مفاجئة على المدن والأحياء لرصد أى مخالفات خاصة بعدم تطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية خاصة فى المطاعم والكافيهات والمقاهى خاصة تقديم الشيشة وعدم ارتداء الكمامات الطبية والالتزام بنسبة 50 % فى أعداد المترددين على تلك المنشأت من المطاعم والكافيهات وتحرير محاضر غلق للمخالفين .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض