وزير الإعلام: عزل بعض المحافظات أمر وارد وفقا لسيناريوهات أزمة كورونا

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام: أن الدولة لم تقيم أي مركز للعزل الجماعى وما ينشر على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” لا أساس له من الصحة.

وأكد أنه من الوارد وفقا للسيناريوهات المطروحة تطبيق العزل لبعض المحافظات، لافتًا إلى أنه لا يوجد سوى محافظتين فقط لم يتم تسجيل بهما حالات إصابة كورونا منهم محافظة الوادى الجديد.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج “نظرة ”، المذاع على قناة “صدى البلد”، تقديم حمدى رزق: أن من يتحدثون عن اخفائنا لإعداد الإصابات الحقيقية لفيروس كورونا نقول لهم: اللى عنده حالة يقولنا عليها.

وأشار إلى أنه للتخلص من القفازات والكمامة يجب تطهيرها أولا ثم قصها ووضعها فى سلة القمامة لعدم استخدامه من أي شخص مجددًا.

وأوضح أنه من الوارد زيادة إصابات فيروس كورونا الأيام المقبلة فى حال عدم وعى المواطنين، لافتًا إلى أن المرحلة الثالثة إذا وصلنا لها ستطلب اتخاذ إجراءات أخرى تمامًا.

وتابع: إذا تخطت الإصابات الاعداد الحالية وحدث تفشى لفيروس كورونا ستكون الأمور صعبة وقد يتم اللجوء إلى عزل مناطق ومحافظات.

واستطرد: ”بوعى الناس والخطط التى تنفذها الدولة حاليا أتوقع عدم وصولنا للمراحل المرعبة لأزمة كورونا”، لافتًا إلى أن الحكومة تعمل بمنهج علمى وخبرات كبرى ووفق إرشادات وتعليمات منظمة الصحة العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض