وزيرة الصحة: نستخدم أدوية مع حالات كورونا نتائجها إيجابية ومبشرة

 

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن جميع الأطقم الطبية التي ترعى المصابين بفيروس كورونا أبطال حقيقيون في معركة مواجهة المرض، لافتة إلى أنه بعد شفاء طبيب وممرضة اليوم من الفيروس لا يزال هناك 2 من المسعفين مصابين.

 

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية”، المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، تقديم عمرو اديب، أنه رغم اتخاذ الأطقم الطبية كل الاحتياطات الاحترازية ولكن هناك احتمالية عند مخالطة المصابين بانتقال العدوي، لافتًا إلى أن الأطباء والممرضين والمسعفين لا يتوانون للحظة واحدة في خدمة وطنهم.

وأوضحت وزيرة الصحة: أن هناك لجنة علمية من الاستشاريين بالوزارة والجامعات المصرية أقرت بروتوكول علاج فيروس كورونا، مؤكدة أنه منذ اليوم الأول بعد اكتشاف أول حالة مصابة بالفيروس تم وضع بعض الأدوية ومنها ما تم الإعلان عنه من قبل بعض الدول مؤخرًا والتي تعطي نتائج إيجابية في الشفاء.

 

وأكدت: “نجحنا في علاج الشاب المصري القادم من صربيا وكانت حالته حادة جدًا من خلال الأدوية التي تم الإعلان عنها”، لافتة إلى أن هذا الشاب حالته الصحية مستقرة جدًا.

وتابعت:”مشكلة الكورونا عبارة عن التهاب رئوي حاد، وتم وضع بروتوكول علاج مبني على أدلة علمية والحمد لله كانت لها نتائج جيدة وإيحابية في التعامل مع المصابين”، لافتًا إلي أن اللجنة العلمية تسير وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية والجهات الدولية والمراكز البحثية العالمية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض