وزيرة الصحة تعلن قرار جديد بشأن الأجانب المتواجدين بالباخرة السياحية بالأقصر

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، تطهير الباخرة النيلية بالأقصر، مشيرة إلى أنه يتم حاليًا متابعة الحالات السلبية الموجودة بالحجر الصحي لمدة 14 يومًا، لافتة إلى أن المتواجدين بالباخرة حاليًا الحالات السلبية لكورونا فقط من المصريين والأجانب.

وأكدت: أن المواطنين الأجانب المتواجدين بالباخرة النيلية في الأقصر والذين أثبتت التحاليل خلوهم من فيروس كورونا يمكنهم مغادرة البلاد خلال 24 ساعة، لافتة إلى أن الأمر اختياري ويمكنهم البقاء في مصر في حال رغبوا في ذلك.

ودعت وزيرة الصحة، المواطنين عدم القلق والاهتمام بالصحة العامة والتواجد بالمناطق المفتوحة جيدة التهوية، مطالبة أي شخص يصاب بارتفاع في درجة الحرارة مع أي أعراض تنفسية التوجه لأقرب مستشفى حميات.

وأكدت مصادر حكومية مسئولة بمجلس الوزراء أن ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات بسبب فيروس كورونا المستجد غير صحيح.

وقالت المصادر إنه يتم تقييم الموقف أولا بأول لاتخاذ اللازم بناء على توصيات وتقييمات الوزارات المعنية والجهات والمنظمات ذات الصلة.

وأشارت المصادر إلى أن الموقف الحالي مستقر ولا يتطلب تعطيل الدراسة لا سيما وأنه لم تظهر أي حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد بين تلاميذ المدارس وطلاب الجامعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض