وزيرة الصحة : تعديلات المهن الطبية ضرورية والأطباء قدموا أرواحا بسبب جائحة كورونا

 

وجهت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان ، التحية للأطقم الطبية ، مشيدة بالدور الذي قامت وتقوم به ، مشددة على ضرورة اصدار مشـروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة الصادر بالقرار بقانون رقم 14 لسنة 2014.

وقالت وزيرة الصحة ، خلال كلمتها بالجلسة العامة ، اليوم الاثنين، اثناء اعادة المداولة على بعض مواد مشروع القانون ، إن تعديل القانون يأتي في وقت مهم، حيث إن الاطقم الطبية قدموا أرواحهم بسبب التصدي للجائحة الكبيرة، التي اثرت على ارواح العاملين بالقطاع الصحي.

وحول الاقتراح المقدم من النائب ايهاب منصور حول تعديل المادة الأولى قالت وزيرة الصحة ” يمكن أن نعدل المادة الاولي في وقت لاحق بعد التوافق عليها من كافة الاطراف بالتوافق مع وزير المالية والعاملين في المهن الطبية.

وبدأ البرلمان التصويت نداء بالاسم على مشـروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة الصادر بالقرار بقانون رقم 14 لسنة 2014.

ويتضمن القانون بإنشاء صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية، وتسعة مشاريع قوانين أخرى مقدمة من النواب وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس في ذات الموضوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزيرا " الإنتاج الحربى " و البيئة " يناقشان موقف مشروع محطة تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية بمنطقة أبو رواش وعدد من موضوعات التعاون المشترك. استقالة "الأم الروحية" للأمير ويليام بسبب أسئلة عنصرية لضيفة الملكة كاميلا ضياء رشوان وحمدين صباحى فى عزاء آمين إسكندر بالكاتدرائية| صور على هامش الأسبوع الثقافي اللاتيني ..النائب أحمد عثمان يلتقي وفود سفراء دول أمريكا اللاتينية السبت .. "الحركة المدنية الديمقراطية" تعقد اجتماع لاستعراض مشروعها للمشاركة في الحوار الوطني بمقر حزب المحافظين النائبة ريهام عبدالنبي تتقدم بطلب إحاطة لـ 4 وزراء بشأن التباطىء الشديد فى أعمال الصيانة والتجديد بمستشفى الحميات والصدر بمركز إدفو القاهرة للتنمية والقاهرة.. إطلاق العدد الاول من مجلة "ناجية " رئيس حي السيدة زينب: نستعد لاستقبال موسم الشتاء برصف الشوارع الرئيسية للحي وتركيب الانتر لوك  زعيم الاغلبية بمجلس النواب يكرم النائب عبدالله مبروك علي جهودة الكبيرة في تقديم الخدمات الطبية مونديال2022 .. هولندا والسنغال إلى دور الـ16 في "ليلة الحسم"