وزيرة الصحة: المنظومة الإلكترونية تكف المستشفيات المتاحة لاستقبال مصابي كورونا

استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الموقف الحالي لجهود مجابهة فيروس “كورونا المستجد” في مصر، وذلك فيما يتعلق بإجمالي عدد المصابين، وحالات الإصابة الجديدة، وعدد حالات الشفاء، والحالات التي تحولت نتيجتها من إيجابي إلى سلبي، وعدد الوفيات الجديدة، فضلاً عن إجمالي عدد الوفيات حتى الآن.

وأشارت الوزيرة، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أعداد الحالات المُحولة إلى المدن الجامعية ونُزل الشباب، ومتوسط أيام العزل بالمستشفيات، وكذا متوسط أيام العزل بالنزل والفنادق.

كما تطرقت الوزيرة إلى المنظومة الإلكترونية لمتابعة الحالات الإيجابية، حيث يتم تسجيل الحالات الإيجابية وتجميعها من مستشفيات الحميات والصدر والمعامل المركزية، ويتم تسجيل البيانات الشخصية لحالات العزل وتحويلها للغرفة المركزية لإعادة توزيعها على النُزل ومستشفيات العزل، موضحة أن المنظومة الإلكترونية يتم من خلالها إيضاح كل المستشفيات المتاحة والسعة السريرية حسب التخصص سواء داخلي أو رعاية أو أجهزة تنفس.

وتناولت الدكتورة هالة زايد جهود منظومة الشكاوى والمقترحات على الخط الساخن 105الخاص بخدمات قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، حيث بلغ متوسط حجم الاستقبال للاتصالات على هذا الخط 3650 مكالمة بشكل يومي خلال آخر أسبوع، منها حوالي 3000 استفسار و200 بلاغ و 450 شكوى ومقترحاً.

كما استعرضت الوزيرة خلال الاجتماع أهمية استخدام “الماسك” الطبى لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، مشيرة إلى دراسة أجريت لبيان أهمية استخدامه، حيث أوضحت هذه الدراسة أن تقليل انتشار المرض يتم من خلال تقليل الاختلاط واتباع سياسة التباعد الاجتماعي، وارتداء “الماسك”.

كما أشارت الدكتورة هالة زايد إلى أن المركز الأمريكي لمكافحة الأوبئة والوقاية منها CDC قد أصدر توصيات تؤكد أن المواطنين يمكنهم استخدام القناعات المصنوعة من القماش، حيث إنه يساعد على إبطاء انتشار الفيروس، وبخاصة في الأماكن العامة التي يصعب فيها الحفاظ على التدابير الاحترازية مثل محلات البقالة والصيدليات ووسائل النقل، كما أوصى المركز بعدم وضع أغطية الوجه القماشية على الأطفال تحت سن الثانية، أو أي شخص يعاني صعوبة في التنفس أو فاقد الوعي أو عاجز أو غير قادر على إزالة القناع دون مساعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الأهلي يهزم أوكلاند سيتي 3-0 ويواجه بطل أمريكا في كأس العالم للأندية الفيدرالي الأمريكي يرفع الفائدة للمرة الثامنة على التوالي بحضور وزير الشؤن النيابية والأمين العام لمجلس النواب والنائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس حزب مستقبل وطن ..علاء عابد يوقع كتابه المواجهة الجنائية لجريمة ... بعد طلب إحاطة من "البرلسي".. "تضامن النواب" توصي بإعادة تقديم مساعدات بنك ناصر من كافة الفروع مسابقة تعيين المعلمين التنظيم والإدارة يعلن نتيجة التظلمات وتسليمها للتعليم غدا قناة السويس تدفع بـ4 قاطرات لتعويم ناقلة غاز جنحت بالممر الملاحي أزمة قيد لاعبي الزمالك| اتحاد الكرة يبحث عن مخرج آمن الصحة: وفاة 3 وإصابة 32 والدفع بـ12 سيارة إسعاف بحريق مستشفى المطرية النائب أحمد عثمان: انضمام مصر لبنك التنمية بتجمع البريكس شهادة ثقة فى الاقتصاد المصري بعنوان "فلسطين البوصلة والقضية".. "السلطة الرابعة" تنشر تفاصيل مؤتمر الحزب "العربي الناصري" لدعم القضية الفلسطينية