وزارة التموين: “ما ينفعش 70 مليون مواطن يحصلوا على الرغيف بـ5 قروش”

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لا توجد دولة في العالم تدعم الخبز كما يحدث في مصر، وقالت الوزارة: “مينفعش 70 مليون مواطن يحصلوا على رغيف الخبز بـ 5 قروش.. يجب تحرير منظومة الخبز مع استمرار دعم الخبز بـ 5 قروش للفئات الأكثر احتياجا”.

وأضافت أن الدولة تسعى للتوسع في مظلة الحماية الاجتماعية من خلال إدراج الأسر الأولى بالرعاية ضمن منظومة دعم الخبز والسلع التموينية.

جاء خلال مشاركة الوزارة في ورشة عمل تحت عنوان “إصلاح دعم الغذاء” بحضور وزارة التضامن الاجتماعي والبنك الدولي، ومن المقرر أن يتم إعلان بعض التوصيات بشأن كيفية إصلاح منظومة دعم الغذاء خاصة في ظل سعى الحكومة لوصول الدعم إلى مستحقيه.

وأوضحت وزارة التموين أن الدعم أحد أهم الآليات المهمة لتحقيق العدالة، وأضافت أن الرعاية الاجتماعية من أهم سياسات منظومة الدولة المصرية.

وأشارت إلى أن هذه التطورات في منظومة الدعم ستعمل على رفع كفاءته من حيث أنواع الدعم المختلفة أو الدعم المشروط ثم العمل على استهداف وضم الفئات الأولى بالرعاية ضمن منظومة الدعم.

وأكدت وزارة التموين أن الحكومة حريصة على مساندة الفئات الأكثر احتياجا من خلال ضبط منظومة الدعم على سبيل المثال مستحقي مساعدات تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي والأرامل والمطلقات وغيرهم.

وأضافت أن جميع الوزارات بالدولة تعمل نحو إعادة صياغة الاستهداف الأكثر احتياجا واعتماد آلية توصيل الدعم لمستحقيه، وطالبت بوضع ورقة عمل واحدة لمظلة الدعم الاجتماعي وإستراتيجية واحدة بالتعاون مع جميع الوزارات بهدف حماية الفئات الأكثر احتياجا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزير التعليم العالي يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين "التعليم العالي" و "صناع الخير" و "إي فاينانس" وزير القوى العاملة: نستهدف الوصول لقاعدة بيانات كاملة للعمالة غير المنتظمة حزب الكرامة ينعي المناضل أمين اسكندر: رحل مُعلم الأجيال رئيس "قوى عاملة النواب": قانون العمل الجديد جاء لمعالجة السلبيات الموجودة بالقانون الساري النائب أحمد قناوي ينتقد تأخر الحكومة في سن قانون تصالحات قابل للتنفيذ: تأخره أسهم في إهدار مليارات تم صرفها على المرافق كريمة الحفناوي تطالب بإصدار تشريع موحد لمواجهة العنف ضد المرأة.. وقانون الأحوال الشخصية «الشيوخ» يوافق على إلغاء قانون التصالح السابق النائبة مها عبدالناصر تتقدم باقتراح برغبة بشأن إنشاء منصة إلكترونية للإبلاغ عن جرائم الإنترنت وزراء التنمية المحلية والكهرباء والبيئة والإنتاج الحربى ومحافظ الجيزة يتابعون موقف مشروع محطة تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية بمنطقة أبو رواش النائب فريدي البياضي يسائل "الحكومة" بشأن إهمال طرق القناطر الخيرية