وزارة التربيه و التعليم:تضع اليه لتقييم الطلاب فى نهايه العام الدراسي

يتوافد الآن طلاب صفوف النقل على المدارس الموجودة على مستوى الجمهورية، لأداء امتحانات شهر أبريل التي تعد بالنسبة لهم آخر امتحانات في العام الدراسي الحالي 2020/2021.

 

ويستكمل  طلاب صفوف النقل، اليوم الثلاثاء 27 أبريل 2021، امتحانات شهر أبريل، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا بين الطلاب والمعلمين.

يمتحن طلاب الصف الأول الثانوي  اليوم في ورقة مجمعة مواد اللغة الأجنبية الأولى (15 سؤالا)، والفلسفة (10 أسئلة)، والرياضيات (10 أسئلة ) من الساعة 9 صباحا حتى 10:30 صباحا.

يمتحن طلاب الصف الثانى علمى ، اليوم في ورقة مجمعة مواد اللغة الأجنبية الأولى  (15 سؤالا)، والكيمياء  (10 أسئلة)، والأحياء  (10 أسئلة)، وذلك من الساعة 12 ظهرا حتى 1:30 ظهرا.

يمتحن طلاب الصف الثانى ادبى ،اليوم في ورقة مجمعة مواد اللغة الأجنبية الأولى  (15 سؤالا) ، والفلسفة  (10 أسئلة)، وعلم النفس  (10 أسئلة) ، من 12 ظهرا حتى 1:30 ظهرا.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من المقرر أن ينتهي العام الدراسي الحالي 2020/2021 بالنسبة لطلاب صفوف النقل بإنتهاء امتحانات شهر أبريل .

وعن آلية التقييم بعد هذه القرارات فتتمثل فيما يلي:

الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي

تمثل متوسط الدرجات الحاصل عليها الطالب بـ امتحانات شهري مارس وأبريل نتيجة الفصل الدراسي الثاني.

 

طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي:تمثل الدرجات الحاصل عليها الطالب بامتحان شهر أبريل نتيجة الفصل الدراسي الثاني.في حال عدم حصول الطالب على 25% من الدرجة العظمى للمادة، أو 50% من درجات النهاية العظمى لمجموع الورقة الامتحانية تعتبر نتيجة الطالب عدم اجتياز ويعقد له امتحان تكميلي خلال شهر مايو.

 

وبالنسبة للفئات التي لم تطبق الامتحانات بصورة مجمعة: يتم الانتهاء من عقد الامتحان نهاية العام بحد أقصى الأسبوع الأول من مايو مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة.

بالنسبة لطلاب الإعدادية

تعقد امتحانات الإعدادية طبقا للمواعيد التي تقرها كل مديرية بلجان مراقبة ومؤمنة، على أن يظل حضورهم بالمدرسة اختياريا.

 

بالنسبة للمواد التي لا تضاف للمجموع

تعقد امتحانات جميع المواد التي لا تضاف للمجموع لجميع صفوف النقل بداية من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، وكذا طلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي من المنزل على أن تتولى الإدارة التعليمية إعدادها.

 

بالنسبة لـ المدارس الدولية

يتم الالتزام بتدريس المناهج المقررة لطلابها عن طريق الدراسة عن بعد (أونلاين) وفي حال رغبة أولياء الأمور في حضور أبنائهم بالمدرسة تقتصر أيام الحضور على 3 أيام بحد أقصى

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض