وزارة التربية والتعليم بدء التقدم الالكتروني للالتحاق بالمدارس الحكومية من أول يونيو

 

 

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الأول من شهر يونيو، لفتح باب التقدم الالكتروني للتقدم للالتحاق بمرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية والرسمية لغات .

 

وقالت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من المعتاد سنويا أن يتم فتح باب التقدم أمام الطلاب للالتحاق بمرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية أو الرسمية لغات “التجريبية” ، بداية من يونيو المقبل عبر الرابط الالكتروني لكل مديرية تعليمية، ويتاح لولي الأمر تسجيل رغبات التقدم لأكثر من مدرسة، وذلك من خلال تسجيل الدخول بالرقم القومي الخاص بالطفل المتقدم.

 

 

وأوضحت المصادر، أن شرط الالتحاق بالمدارس الحكومية والرسمية لغات يتمثل في أن يكون سن الطفل المتقدم لمرحلة رياض الاطفالkg1 من 4 سنوات حتى 6 سنوات إلا يوم، على أن يكون حساب السن للأطفال المتقدمين لرياض الأطفال في المدارس الرسمية “العربي واللغات” من أول أكتوبر 2021.

كما يشترط تقديم شهادة الميلاد الأصلية عند التقديم للالتحاق بمرحلة رياض الاطفال ضمن ملف الطفل أو شهادة ميلاد كمبيوتر، وإقرار من ولي الأمر يفيد بأنه يقبل قرار تنسيق الأطفال وفق السن بمعرفة لجنة القبول، وسداد المصروفات المقررة كاملة على الطفل بعد ظهور نتيجة التنسيق خلال 15 يوما، وإلا يعتبر عدم السداد اعتذارا من ولي الأمر عن عدم الاستمرار في الإجراءات وعلى المدرسة إحلال التالي من قائمة الانتظار وفق الترتيب المعتمد بمعرفة المديرية.

وتلتزم كل إدارة تعليمية بأن يقتصر القبول على الأطفال المقيمين بدائرة الحي أو المركز بشرط تقديم المستند الدال على ذلك، وتخطر جميع أولياء أمور الطلاب بهذه الشروط قبل موعد التقديم للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال، مع العلم أنه على ولي الأمر اصطحاب الطفل في وقت التقديم في المدرسة لعرضه على لجنة القبول للتأكد من مطابقته للشروط بالنسبة للسن والحالة الصحية العامة.

وقالت المصادر، إن إعلان نتيجة التقديم في الصف الأول الابتدائي في القاهرة والجيزة وجميع المحافظات يتم خلال نهاية شهر أغسطس أو بداية شهر سبتمبر، بجانب نشر كشوفات أسماء الاطفال المقبولين في المدارس من خلال وحدة المعلومات لطباعة كشوف المتقدمين إلكترونيا، وفي حالة وجود مشكلة في التسجيل يمكن مراسلة وزارة التربية والتعليم عبر البريد الالكتروني التالي: students@support.emis.edu.eg .

ويمكن تقديم شكوى في الإدارة التعليمية التابع لها الطالب أو في مديرية التربية والتعليم بالمحافظة مع العلم أن النتيجة ستكون عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي وايضا يمكن الاستعلام عنها في الادارة التعليمية ، كذلك بالنسبة للطالب الوافد سواء العرب والاجانب يقوم ولي الأمر بتقديم أوراق الالتحاق إلى الإدارة التعليمية.

ونوضح لكم  طريقة التقديم في الصف الأول الابتدائي 2021 – 2022 على الانترنت وتسجيل اسم الطفل في الصف الأول بجميع المحافظات:

يذكر أنه يتم الدخول على رابط تسجيل والتقديم في المدارس لجميع المحافظات المصرية وعبر موقع وزارة التربية والتعليم.

http://parent.emis.gov.eg/date_pers.aspx

يقوم ولي الأمر باستيفاء استمارة التقديم على الموقع الإلكتروني ، بحيث يتم تسجيل الدخول عليها من خلال كتابة الرقم القومي للطفل والذي يمكن الحصول عليه في أعلى شهادة الميلاد كمبيوتر.

و يقوم ولي الامر بتحديد سنة ميلاد والشهر واليوم ومحافظة الميلاد والنوع ،بعد ذلك تفتح أمام ولي الامر استمارة التقديم تحتوي على كافة البيانات الاساسية الخاصة بالتلميذ.

متاح لولي الأمر تسجيل رغبات التقدم لأكثر من مدرسة كذلك تعديل بعض البيانات واختيار أسم المدرسة المطلوب ألحاق التلميذ بها وبعد الانتهاء يجب طباعة استمارة التقديم والاحتفاظ بها.

بعد التسجيل يتم شراء ملف التقديم بالصف الأول الابتدائي لعام 2022/2021 من المدرسة أو الادارة التعليمية مع ضرورة أن يكون مستوفي الدمغات المطلوبة للملف ،وعلى ولي الأمر شراء بطاقة التأمين الصحي ووضعها في ملف الالتحاق بالصف الآول الابتدائي.

8- بعد إعلان نتيجة التقديم يتم الذهاب مع الطفل والملف للمدرسة للتقديم حسب المواعيد الموضحة لكل مدرسة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض