وداعا ماما انيسة .. تيار الكرامة والتحالف الشعبى ينعيان محسنة توفيق

نعى حزب التحالف الشعبى الاشتراكى ،وتيار الكرامة الفنانة محسنة توفيق التى وافتها المنية امس بعد صراع مع المرض،  ووصفوها بالمناضلة المقاتلة ، لما أظهرته  من شجاعة وقوة فى الكثير من المواقف الوطنية التى وضعتها فى ذاكرة ووجدان الشعب المصرى كله .

وداعا ماما انيسة ، هكذا نعاها مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى ، مسترجعا ذكرياته مع الفقيدة ، وقال : تشاركنا مع الفنانة محسنة توفيق في تأسيس لجنة الدفاع عن الثقافة القومية وذلك بعد مبادرة السادات بزيارة إسرائيل وتوقيع اتفاقية كامب ديفيد وذلك في مواجهة التطبيع والتسليم وتزييف الوعى الوطنى ، وقراءة التاريخ باثر رجعى على أن اكبر خطأ ارتكبناه كان معاداة إسرائيل !

واضاف الزاهد ، تصدر هذه المبادرة مع الفنانة القديرة د. حلمى شعراوى ود امينة رشيد وسيد البحراوى والفنانة عزة بلبع وفريدة النقاش ود حسام عيسى وكمال أبو عيطة وعماد عطية ود احمد الاهوانى وشكر الله وزين العابدين فؤاد والراحلين الكبار د. لطيفة الزيات ود. رضوى عاشور ود. عبد العظيم انيس وحمد عودة وعبد العظيم مناف وصلاح عيسى والعالم والعمروسى والهلالى وغيرهم من العظام وعشرات من أبناء جيلى ومن الكتاب والمثقفين والمواطنين الذين عبروا عن ضمير الوطن والشعب.

واشار الزاهد الى مشاركتهم مع الفنانة الجميلة في قوافل دعم انتفاضة الشعب الفلسطيني التي انطلقت من القاهرة الى العريش ورفح محملة بالاغذية والأدوية الى الشعب المحاصر وحرقت معنا اعلام إسرائيل وداستها معنا بالاقدام وهتفت معنا مليون علم لفلسطين.

كما اكد الزاهد عن مشاركتها في مواجهة الغزو الامريكى للعراق، وكذا فى شعار عيش حرية عدالة اجتماعية وكرامة إنسانية في ثورة يناير  ، وفى كل معارك الدفاع عن الشعب والوطن

واختتم الزاهد كلامه مؤكدا انهم تشاركوا فنها الجميل وابداعها المتألق والتزام الفنان وكل حنان ماما انيسة ، شمسها لن تغيب وداعا محسنة توفيق .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض