هل سيضرب الأرض كويكب مدمر في 3 أكتوبر المقبل؟.. ناسا تجيب

قالت  وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، أن هناك خطرا محتملا على الأرض من كويكب ضخم له قوة مدمرة تصل لـ2700 ميجا طن من مادتي تي إن تي سيقترب من الأرض في 3 أكتوبر من هذا العام، أو 2 أكتوبر 2024 ثم في 3 أكتوبر 2025، وكانت “ناسا” رصدت الكويكب لأول مرة في 20 مارس 2007.

وبحسب صحيفة “ديلي اكسبريس” البريطانية، فإن الوكالة الأمريكية أطلقت على الكويكب اسم ” FT3″، مشيرة إلى أنه من حسن الحظ أن ناسا قالت أن فرص تصادم الكويكب بالأرض خلال الثلاثة شهور المقبلة تبلغ 1في الـ 11مليون، أو بمعنى آخر نسبة أن يمر الكويكب على الأرض دون اصطدام مدمر في أكتوبر المقبل تبلغ 99.99999%.

وأشارت “ناسا” إلى أن الكويكب إذا انحرف عن مساره فإنه سيضرب الأرض مباشرة وقد تكون نتائجه الكارثية كبيرة جدًا، خاصة أن الكويكب الصخري وزنه 55.000.000.000 كلج وقطره 340 مترًا.

وأوضحت وكالة الفضاء الأمريكية أن بمجرد اصطدام الكويكب بالغلاف الجوي فإن سرعته ستكون 20.37 كم في الثانية، ومن المرجح أن تكون القوة التأثير مساوية ل2700 ميجا طن من مادة تي إن تي أو 2.7 مليون طن من مادة تي إن تي المتفجرة.

وقارنت “ناسا” القوة التأثيرية للكويكب بمفاعل هيروشيما النووي الذي ضرب اليابان عام 1945 خلال نهاية الحرب العالمية الثانية والذي كان في حدود 13 ألف طن إلى 18 ألف طن من مادة تي إن تي المتفجرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الرئيس السيسي يستقبل رؤساء كنائس الشرق الأوسط خلاف بين النائب إيهاب منصور ووزيرة التخطط في اجتماع بـ النواب بشأن فرص العمل المتاحة أمام عائلته.. مقتل لاعب كرة قدم مغربي نفذ "قفزة الموت" النائبة ريهام عبد النبي تكشف عن عدد "المستريحين" بأسوان وتدعو لزيادة التواجد الأمني لاحتواء توابع الظاهرة اختفاء صفحة دار الإفتاء المصرية على فيسبوك بعد اعتماده.. وزيرة التخطيط تشيد بمقترح النائب محمود سامي بشأن تطوير التجمعات الحضارية ضمن مشروع حياة كريمة.. ورئيس برلمانية المصري الديمقراطي: يشيد ب... رئيس حزب العدل: يجب محاسبة كل من قصر في أداء مهامه وتسبب في عدم تمكن الطلاب من أداء الامتحان "يسرائيل هيوم": غواصة روسية أطلقت صواريخ على طائرات إسرائيلية قصفت أهدافا في سوريا الفريق أول محـمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوى (صمود - 1) الذى تنفذه ... النائبة مها عبد الناصر تتقدم بطلب إحاطة بشأن سفر وفد حكومي ضخم إلى جنيف في ظل أزمة اقتصادية تستدعي تخفيض النفقات الحكومية
soulta4

مجانى
عرض