هبة هجرس تطالب بتشريع يمنح الأم العاملة إجازة طارئة لرعاية أطفالها

قالت النائبة هبة هجرس، عضو لجنة التضامن بمجلس النواب: إن المطالبة بالرقابة الصارمة على الحضانات الخاصة التابعة لوزارة التضامن وغلقها وفرض غرامات كبيرة على من يخالف قرار تعليق الدراسة أمر طبيعى باعتبار أن هذا إجراء يتعلق بأمن الدولة وسلامة أولادها بهدف عدم وضع أطفالنا فى تجمعات تؤدى إلى نقل المرض إليهم.

وأكدت فى تصريحات صحفية، أن المشكلة ليست فى إغلاق الحضانات لكن المشكلة تكمن فى أن لدينا سيدات الغالبية العظمى منهن عاملات فمن سيجلس مع الأطفال، وبالتالى أما سيكون بتناوب الزوجين أو بإعطاء إجازات طارئة للسيدات، وهذا يتطلب وضع تشريعات من النواب لتقنين هذا الأمر ويحدد فيه السن الذى يستوجب وجود الأم مع الطفل.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد عقد اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، السبت الماضي، ووجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا من أمس الأحد الموافق ١٥ مارس ٢٠٢٠، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: إن الرئيس السيسي كلف بتخصيص ١٠٠ مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض