“نواب وسياسيون” يشيدون بدور الشرطة والقوات المسلحة في مواجهة الإرهاب .. الهريدي: إنجاز كبير ضد الارهاب ومؤشر طيب للضربات الاستباقية لرجال الشرطة .. الشامي: الإرهاب عدو لنا جميعاً وعدو للدولة والوطن .. النويشي : القيادة السياسية لن تسمح بالمساس بأمن الوطن والمواطنين .. البطيخي: الإرهاب يزيد الدولة قوة وتماسك

 

أشاد عدد من القيادات السياسية وأعضاء مجلس النواب، بتصدي القوات المسلحة والشرطة للتنظيمات الإرهابية التي تسعي إلي هدم الدولة وزعزعة استقرار البلاد وترويع المواطنين تزامناً مع احتفالات أعياد شم النسيم وعيد القيامة ، وإحباطهم للمخطط الإرهابي بمنطقة الأميرية، امس الثلاثاء، والذي أسفر عن استشهاد المقدم البطل محمد الحوفي أثناء المواجهة مع التنظيم الإرهابي .

من جانبه قال الفريق جلال الهريدي رئيس حزب حماة الوطن ان نجاح جهاز الامن الوطني في توفير معلومات عن خلية ارهابية تنوى القيام بأعمال ارهابية ضد الاخوة المسيحين والكنائس بالتزامن مع اعيادهم وبعد رصد تلك العناصر تمكنت قوات مكافحة الارهاب من القضاء عليهم وتصفية 7 عناصر ارهابية و العثور على عدد من البنادق الالية وكميات كبيرة من الذخيرة يسجل كإنجاز كبير ضد الارهاب ومؤشر طيب للضربات الاستباقية لرجال الشرطة لمكافحة الارهاب والتي تشمل أيضا ضبط مخزن للأسلحة والمتفجرات كان من المخطط استخدامها خلال فترة الاعياد القادمة ضد المواطنين الامنين .

واكد رئيس الحزب على حرفية ابطال قوات مكافحة الارهاب من جهاز الامن الوطني حيث تعاملوا بمنتهى الحذر لعدم اصابة أي من السكان في المنطقة المحيطة بمكان تواجد الارهابيين وتم التحذير بمكبرات الصوت والتزام اقصى درجات الحيطة والحذر مع تعامل بمنتهى الحرفية ضد العناصر الارهابية مما ادى لتصفيتها.

وطالب الفريق الهريدي كافة القوى السياسية وابناء الوطن للتكاتف والاصطفاف لدعم القوات المسلحة والشرطة المصرية والوقوف خلف مؤسسة الرئاسة في حربها ضد الارهاب والمحافظة على مكتسبات الدولة المصرية .

وفي السياق نفسه وجه الدكتور زهدي الشامي، نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، التحية لشهيد الحادث الإرهابي المقدم محمد الحوفي الذي استشهد ، مساء أمس الثلاثاء، اثناء تصدية للخلايا الإرهابية بمنطقة الأميرية، داعيا الله ان يتغمد الفقيد بالرحمة والمغفرة، ومؤكداً أن قوات الشرطة ادت الدور المنوط بها في مواجهة الإرهاب الأسود علي اكمل وجه .

وأضاف في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة” أن المعركة ضد الإرهاب طويلة وصعبة وجميع أجهزة الدولة موجهه للعدو الرئيسي من الخلايا الإرهابية، مشيراً إلي ان الإرهاب عدو لنا جميعاً وعدو للدولة والوطن .

واشار الشامي، إلي أن أجهزة الدولة ادت المهمة بوطنية في التصدي للإرهاب بدرجة من الشفافية والوضوح تتيح لنا متابعة الأحداث التي جذبت انتباه الرأي العام ، لافتاً إلي أن هناك عدد المرات من العمليات الإرهابية لم تتوافر فيها الشفافية الكافية بالنسبة لنا .

وأكد نائب التحالف الشعبي ، أن علي الدولة والأمن الوطني أن ينتبه ويلتزم الشفافية الكاملة في الإعلان عن أعداد المصابين والشهداء في المواجهة ضد الإرهاب حتي يتثنى لنا متابعة الأحداث بكل شفافية ووضوح .

وفي سياق متصل قال النائب سمير البطيخي، عضو مجلس النواب، أن قوات الشرطة استطاعت القضاء علي الخلية الإرهابية والعقول الخربة التي لا تتطور بمنطقة الأميرية وإفشال مخططاتها في ترويع المواطنين وزعزعة استقرار الدولة المصرية ، مؤكداً ان مثل هذه العمليات الإجرامية لن تزيد أبناء الدولة المصرية من الجيش والشرطة إلا قوة وتماسكاً في الحفاظ علي بلادهم والوقوف في وجه أعدائها .

وأضاف في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة” أن الجماعات الإرهابية كانت تستهدف تدمير البلاد وقتل أرواح الأبرياء تزامناً مع أعياد الميلاد وشم النسيم ، مشيدًا بالجهود التي تبذلها قوات الشرطة ورجال القوات المسلحة في القضاء علي التنظيمات الإرهابية.

وأشار عضو مجلس النواب، إلي ضرورة أن يكون هناك حرص ووعي لدي المواطنين وإبلاغ الجهات المختصة في حال رصد تحركات غريبه لأشخاص غريبه عن المنطقة التي يقطنون بها واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة ، مؤكداً أن الضرر يصيب الجميع دون التمييز بين المسلم والمسيحي والصغير والكبير .

وقال النائب بدوي النويشي، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن جميع المواطنين المصريين وأبناء الدولة المصرية يتضامنون مع قوات الجيش والشرطة في الدفاع عن أمن مصر ، مشيراً إلي أن العمليات الإرهابية تزيد الشعب عزيمة وإصرار علي اقتلاع الإرهاب الغاشم من جذوره .

وأضاف في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة” أن مصر بقياداتها السياسية وقواتها المسلحة من الجيش والشرطة لن تسمح بالمساس بأمن الوطن والمواطنين، مؤكداً أن مصر نجحت وبما لا يضع مجالا للشك في مواجهة الإرهاب في مصر .

ونعي عضو مجلس النواب، الشهيد البطل المقدم محمد الحوفي الذي قدم روحه فداء لمصر أثناء التصدي للخلية الإرهابية بمنطقة الأميرية ، مساء أمس الثلاثاء، داعياً الله أن يتغمد الفقيد بالرحمة ومتمنياُ الشفاء العاجل للمصابين من رجال الشرطة المصرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض