“نواب وأحزاب” يشيدون بتحمل صندوق تحيا مصر نفقات الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج .. محمد سامي : لفته إنسانيه من الرئيس.. مصطفي بكري: مصر لن تنسى ابنائها .. فرج عامر: الدولة اولت اهتمام بالغ لملف المصريين في الخارج

 

أشاد عدد من أعضاء البرلمان وقيادات الأحزاب السياسية، بتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي ،امس الأربعاء، بتحمل صندوق تحيا مصر نفقات الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج ، مؤكدين أن الرئيس حريص دائماً علي حياة المواطنين المصريين سواء داخل البلاد أو خارجها، ومطالبين جموع المواطنين داخل مصر أو العائدين من الخارج الالتزام بما تتخذه الحكومة من إجراءات للحماية من عدوي فيروس كورورنا المستجد .

من جانبه قال المهندس محمد سامي، رئيس حزب الكرامة ، إن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتحمل صندوق تحيا مصر نفقات الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج لفته إنسانيه تؤكد الحرص علي أرواح المواطنين المصريين خارج البلاد من خطر الإصابة بعدوي فيروس كورورنا المستجد.

وأضاف في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة” أن هذا القرار أسهم في شعور المواطنين المصريين العالقين في الخارج بأنهم بلادهم تقف بجوارهم في الأزمات التي يتعرضون لها وداعمين وسند لهم في المِحن التي تواجههم وهم خارج بلادهم .

وطالب رئيس الكرامه، جموع المواطنين داخل مصر أو العائدين من الخارج الالتزام بما تتخذه الحكومة من إجراءات للحماية من عدوي فيروس كورورنا المستجد الذي يُشكل خطر علي حياة المجتمع بأكمله وبات يحصد أرواح المئات في جميع دول العالم .

وفي السياق نفسه قال النائب مصطفي بكري، إن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بتحمل صندوق تحيا مصر نفقات الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج هو قرار من الرئيس الإنسان المنحاز دوما إلي أبناء مصر في الداخل أو الخارج ، مشيراً إلي أن مصر لا يمكن أن تنسي أبناءها ، قائلا “شكرا لك سيادة الرئيس ولمواقفك التي لن تنسي”

وأضاف بكري في تغريده له علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلا ” سعادة المصريين بالداخل بقرار السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن يتحمل صندوق تحيا مصر نفقات الحجر الصحي للعائدين من الخارج لا تقل عن سعادة أبناء مصر من العائدين إلي حضن الوطن ، موجهاً التحية الي قرار الرئيس وإلي مواقفه الإنسانية.

وفي سياق متصل أشاد المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، بتوجيه الرئيس السيسي صندوق تحيا مصر لتحمل نفقات الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج، والمتواجدين في فنادق العزل، مشيرا إلى أن الدولة اولت اهتمام بالغ لملف المصريين في الخارج، فمنذ وأن تم انتشار فيروس كورونا قامت وزارة الهجرة بالتنسيق مع جميع السفارات المصرين الموجودة في دول العالم للاطمئنان على رعاياها.

ولفت عامر، في بيان له ، أن القرارات التي اتخذها الرئيس السيسي بشأن ملف العمالة المصرية بالخارج والمصريين المقيمين في الخارج اثلجت صدورهم، وجددت الثقة في قياداتهم السيسي برعاية الرئيس السيسي، بأنه يولي اهتمام للاطمئنان على صحتهم وعدم إصابة أي مصري بالفيروس.

وأضاف رئيس لجنة الصناعة، أن الحكومة جادة في استكمال كافة الإجراءات الخاصة بعودة باقي المصريين العالقين في الخارج، والتنسيق مع السفارات والتواصل المستمر معهم للتأكد من الحالة الصحية لهم، حتى يتم عودتهم لأرض الوطن واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الاحترازية للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض