نصف مليار دولار للقاح “المانع لكل الجوائح”

 

أعلنت شركة مودرنا للتكنولوجيا الحيوية، الأحد، حصولها على 472 مليون دولار إضافية من هيئة التطوير والبحث المتقدم في مجال الطب الحيوي، التابعة للحكومة الأميركية، لتطوير لقاحها لفيروس كورونا المستجد، وغيره.

وأضافت الشركة، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، أن التمويل الإضافي سيدعم مرحلتها المتقدمة من تجاربها السريرية، بما في ذلك دراسة المرحلة الثالثة الموسعة للقاح المحتمل.

 

وكانت مودرنا حصلت في أبريل على 483 مليون دولار من الهيئة التابعة للحكومة الأميركية، والتي تطور تكنولوجيا مكافحة الأمراض وذلك عندما كان اللقاح في مرحلة تجارب مبكرة أجرتها المعاهد الوطنية الأميركية للصحة.

وقال كبير المسؤولين التنفيذيين بالشركة ستيفان بانسل “بعد أن شجعتنا بيانات المرحلة الأولى نعتقد أن لقاح شركتنا قد يساعد في التعامل مع جائحة كوفيد-19، ويمنع وقوع جوائح أخرى في المستقبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
أمين الشؤون السياسية بالمصري الديمقراطي الاجتماعي تشارك في الورشة التدريبية لمنتدى "أجورا الابتكار في النوع الاجتماعي" بالأردن مسرح مارجرجس كوتسيكا يشهد الاحتفال بالمتعافيين من الإدمان 42 حزبا سياسيا تجدد دعمها للرئيس السيسي.. تحالف الأحزاب المصرية: حقوق الإنسان تعني الحياة الكريمة وتتحقق داخل مصر مصر الحديثة: تعديلات قانون حماية المنافسة تدعم المواطن عن طريق حماية الاسواق منها الحبس الاحتياطي.. رئيس حزب "العدل" يطالب بمراجعة كافة القوانين الاستثنائية التي خرجت أثناء فترة الحرب ضد الإرهاب النائبة أسماء الجمال لوزير الخارجية: مصر نجحت فى تنظيم كوب 27 .. واستهدفت محاولة تنفيذ إنقاذ كوب الأرض أوبك + تتفق رسمياً على تمديد العمل بسياستها الحالية في إنتاج النفط علاء الخيام: الحركة المدنية الديمقراطية كانت أقوى جامع للمعارضة المصرية برغم كافة الضغوط التي تعرضت لها الصندوق السيادي: نستهدف إعادة استغلال بعض المناطق في المحافظات بالشراكة مع القطاع الخاص 6 أسباب "مدمرة" للعين تقود إلى ارتداء النظارات.. تجنبها