نتيجتك ستصل على التابلت .. تعرف على طريقة استقبالها

كشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، عن أن نتيجة الصف الأول الثانوي، تصل للطلاب الذين أدوا الامتحان إلكترونيًا، من خلال أجهزة “التابلت” الخاصة بهم، في شكل رسالة أو إشعار.

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي، امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2018/ 2019، خلال الفترة من 19 مايو 2019 إلى أول يونيو الماضي، وأجريت الامتحانات للطلاب إلكترونيًا، من خلال أجهزة “التابلت” الخاصة بهم، باستثناء 500 مدرسة لم تكتمل بنيتها التكنولوجية، أدى طلابها الامتحانات ورقيًا، بالإضافة إلى طلاب المنازل والخدمات، ونزلاء السجون والمستشفيات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن نتيجة الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الحالي 2018/ 2019، لم تصدر بعد، ولا يزال العمل يجري على الانتهاء منها واعتمادها، مشيرة إلى الانتهاء من تصحيح الامتحانات الإلكترونية، وأن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، وجه خطابًا لجميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، بشأن موافاة الوزارة بنتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي، التي أداها الطلاب ورقيًا؛ لعدم اكتمال البنية التكنولوجية بمدارسهم.

وشدد حجازي، على ضرورة موافاة الوزارة بنتائج الامتحانات الورقية، في موعد أقصاه، اليوم الاثنين، مع مراعاة استخدام وملء النموذج المرفق والمرسل على البريد الإلكتروني، الخاص بإدارات الإحصاء بكل مديرية.

وكشف وزير التربية والتعليم، عن أن نتيجة الصف الأول الثانوي هذا العام تعلن في شكل جديد، إذ يصل لكل طالب نتيجته التفصيلية في كل مادة، مع مقارنة بينها وبين نتائج زملائه لمعرفة ترتيبه، بالإضافة إلى نصائح في كل مادة لتحسين المستوى خلال السنوات المقبلة.

وبالنسبة للطلاب الحاصلين على نسب أعلى من 50% في جميع المواد، لهم حرية اختيار دخول الامتحان الثاني المقرر عقده في يوليو المقبل، أو الانتقال للصف الثاني الثانوي دون دخول المحاولة الثانية، أما الطلاب الذين يحصلون على أقل من 50% في مادة أو أكثر عليهم دخول فرصة يوليو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزير التعليم العالي يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين "التعليم العالي" و "صناع الخير" و "إي فاينانس" وزير القوى العاملة: نستهدف الوصول لقاعدة بيانات كاملة للعمالة غير المنتظمة حزب الكرامة ينعي المناضل أمين اسكندر: رحل مُعلم الأجيال رئيس "قوى عاملة النواب": قانون العمل الجديد جاء لمعالجة السلبيات الموجودة بالقانون الساري النائب أحمد قناوي ينتقد تأخر الحكومة في سن قانون تصالحات قابل للتنفيذ: تأخره أسهم في إهدار مليارات تم صرفها على المرافق كريمة الحفناوي تطالب بإصدار تشريع موحد لمواجهة العنف ضد المرأة.. وقانون الأحوال الشخصية «الشيوخ» يوافق على إلغاء قانون التصالح السابق النائبة مها عبدالناصر تتقدم باقتراح برغبة بشأن إنشاء منصة إلكترونية للإبلاغ عن جرائم الإنترنت وزراء التنمية المحلية والكهرباء والبيئة والإنتاج الحربى ومحافظ الجيزة يتابعون موقف مشروع محطة تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية بمنطقة أبو رواش النائب فريدي البياضي يسائل "الحكومة" بشأن إهمال طرق القناطر الخيرية