نتائج سلبية لاختبارات على أجنبي يشتبه بإصابته بـ ”كورونا“

أعلنت وزارة الصحة شفاء الشخص الأجنبي الحامل لفيروس ”كورونا“، وذلك بعدما أكدت التحاليل أن النتيجة سلبية، بعد مرور 48 ساعة من دخوله المستشفى المخصص للعزل، منذ الإعلان عنه كأول حالة حاملة لفيروس الكورونا يوم الجمعة الماضي.

وقال مستشار وزيرة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، إنه خلال متابعة الفريق الطبي للشخص الأجنبي الحامل للفيروس، بإجراء الفحوصات والتحاليل الدورية له، أجرى الفريق تحليل الـ ”pcr“ له بإشراف من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، مؤكدا أن النتيجة جاءت سلبية في 6 مرات أجري له فيها التحليل على مدار ثلاثة أيام ماضية.

وأضاف مجاهد في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن الحالة الصحية للشخص الأجنبي جيدة، وتتم متابعة حالته من خلال الفرق الطبية على مدار الساعة في المستشفى المخصص للعزل، مؤكدا أنه لم تظهر عليه أي أعراض خلال تلك الفترة.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت يوم الجمعة الماضي، اكتشافها أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل مصر، لشخص ”أجنبي“.

وتتحفظ مصر حتى الآن على ذكر جنسية الشخص الأجنبي الحامل لفيروس ”كورونا“ المستجد، في كافة بياناتها الصحفية وخطابات الوزيرة في المؤتمرات الصحفية، حرصا على علاقتها بالدول الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
لنظام صحي أكثر راحة.. مفاتيح جديدة لخسارة الوزن  قيادات قوات الصاعقة والمظلات تستقبل وفد من محلس النواب  «التعليم» تعلن الأعداد المطلوب تعيينها بكل محافظة بمسابقة ال«30 ألف معلم» بالخطوات.. السلطة الرابعة ينشر كيفية تحديث بطاقة التموين برقم التليفون الكلية الحربية تحصل على شهادات «الأيزو» العالمية فى مجالات ( نظم إدارة الجودة – جودة سلامة الغذاء – جودة البيئة ) تصريحات صحفية | انسحاب هاني شاكر من مؤتمر صحفي بعد مشادة كلامية بين سعيد الأرتيست وعضو في النقابة النائب إيهاب منصور يلتقى محافظ الجيزة ويطالب بتحرك عاجل لحل مشكلة "كوبري الخشب": يستخدمه آلاف المواطنين يوميا ويمثل خطورة على حياتهم تصريحات صحفية | أول رد من إبراهيم محلب على شائعات بيت الخبرة وهروب خالد عبد الله مجلس الشيوخ يوافق نهائيا على تعديلات قانون الرياضة محمد الجازوي يطالب بزيادة البث التليفزيوني.. ويؤكد: يلجأ الكثير للسوشيال ميديا بسبب وجودهم فى مناطق معدومة إعلاميًا
soulta4

مجانى
عرض