ناسا ترصد خطراً «غير مرئياً» من حرائق غابات الأمازون على الأرض

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية ”ناسا”، اليوم الإثنين، عن تهديد غير مرئي ناجم عن حرائق غابات الأمازون في البرازيل، حيث سيكون له دور في زيادة تلوث الهواء وتغير المناخ.

ونشرت ”ناسا“ بيانًا، أظهرت من خلاله تصويرها عبر الأقمار الصناعية أعمدةً من غاز أول أكسيد الكربون السام، تتدفق من الحرائق في غابات الأمازون.

وأوضحت أن هذه الأعمدة الملوثة ارتفعت في الجو لأكثر من 5500 مترٍ، ويمكنها الامتداد لمسافات طويلة، كما ويمكن لغاز أول أكسيد الكربون السام البقاء في الجو لمدة شهر تقريبًا، مبينة أن تأثيره ضئيل على الهواء الذي نتنفسه، ولكنه سيؤثر بشكل كبير على نوعية الهواء.

يُذكر أن اندلاع الحرائق في البرازيل يُعد أمرًا شائعًا خلال موسم الجفاف في هذا الوقت من كل عام، إلا أنها في العام الحالي سجلت أرقامًا مرعبة، حيث رصد المعهد الوطني لبحوث الفضاء في البرازيل، أكثر من 77 ألف حريق للغابات في البرازيل هذا العام، لتسجل أعلى نسبة بلغ مقدارها 85٪ عن العام الماضي، واندلعت نصفها في منطقة الأمازون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزير التعليم العالي يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين "التعليم العالي" و "صناع الخير" و "إي فاينانس" وزير القوى العاملة: نستهدف الوصول لقاعدة بيانات كاملة للعمالة غير المنتظمة حزب الكرامة ينعي المناضل أمين اسكندر: رحل مُعلم الأجيال رئيس "قوى عاملة النواب": قانون العمل الجديد جاء لمعالجة السلبيات الموجودة بالقانون الساري النائب أحمد قناوي ينتقد تأخر الحكومة في سن قانون تصالحات قابل للتنفيذ: تأخره أسهم في إهدار مليارات تم صرفها على المرافق كريمة الحفناوي تطالب بإصدار تشريع موحد لمواجهة العنف ضد المرأة.. وقانون الأحوال الشخصية «الشيوخ» يوافق على إلغاء قانون التصالح السابق النائبة مها عبدالناصر تتقدم باقتراح برغبة بشأن إنشاء منصة إلكترونية للإبلاغ عن جرائم الإنترنت وزراء التنمية المحلية والكهرباء والبيئة والإنتاج الحربى ومحافظ الجيزة يتابعون موقف مشروع محطة تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية بمنطقة أبو رواش النائب فريدي البياضي يسائل "الحكومة" بشأن إهمال طرق القناطر الخيرية