ناسا ترصد خطراً «غير مرئياً» من حرائق غابات الأمازون على الأرض

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية ”ناسا”، اليوم الإثنين، عن تهديد غير مرئي ناجم عن حرائق غابات الأمازون في البرازيل، حيث سيكون له دور في زيادة تلوث الهواء وتغير المناخ.

ونشرت ”ناسا“ بيانًا، أظهرت من خلاله تصويرها عبر الأقمار الصناعية أعمدةً من غاز أول أكسيد الكربون السام، تتدفق من الحرائق في غابات الأمازون.

وأوضحت أن هذه الأعمدة الملوثة ارتفعت في الجو لأكثر من 5500 مترٍ، ويمكنها الامتداد لمسافات طويلة، كما ويمكن لغاز أول أكسيد الكربون السام البقاء في الجو لمدة شهر تقريبًا، مبينة أن تأثيره ضئيل على الهواء الذي نتنفسه، ولكنه سيؤثر بشكل كبير على نوعية الهواء.

يُذكر أن اندلاع الحرائق في البرازيل يُعد أمرًا شائعًا خلال موسم الجفاف في هذا الوقت من كل عام، إلا أنها في العام الحالي سجلت أرقامًا مرعبة، حيث رصد المعهد الوطني لبحوث الفضاء في البرازيل، أكثر من 77 ألف حريق للغابات في البرازيل هذا العام، لتسجل أعلى نسبة بلغ مقدارها 85٪ عن العام الماضي، واندلعت نصفها في منطقة الأمازون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
خبير عقاري يطالب الحكومة و"إسكان النواب" بوضع آليات تحفيزية لتصدير العقار للخارج «كايرو كابيتال للتطوير» تصل بنسبة التنفيذ للمرحلة الأولى بـ«ليك ويست» إلى 60% صرف 5 ملايين جنيه للعمالة غير المنتظمة وتعيين 645 شاباً  بالمنيا عمرو القطامي: الدولة حققت إنجازات غير مسبوقة في مجال الطاقة.. والشبكة القومية للغازات الطبيعي تمثل شريان جديد قيادات نسائية بالمصري الديمقراطي الاجتماعي يلتقين بالمستشار السياسي لسفارة فلسطين و قيادات اتحاد المرأة الفلسطينية لتقديم العزاء حظك اليوم الأربعاء ١٨ مايو ٢٠٢٢ داخل برلمان بريطانيا.. مفتي الجمهورية يوزع تقريرا عن "عنف الإخوان" فيديو..اسرة الرئيس الأسبق تعلن انتهاء جميع إجراءات التقاضي الدولية..وجمال مبارك يؤكد: تهم فساد كاذبة وسنقاضى الاتحاد الاوربى النائب إيهاب منصور يواجه مسئولي "الصحة والمالية" بخفض قيمة الآلات والتجهيزات الطبية في خطة التنمية بقيمة 2.7 مليار جنيه وزير النقل: لا يمكن البيع أو التفريط في الموانئ المصرية
soulta4

مجانى
عرض