نائبه تطالب بسرعة تنفيذ خطة ربط قواعد بيانات المواطنين بجميع مؤسسات الدولة

قالت النائبة الدكتوره هاله حسن موسى ، عضو مجلس النواب، إنه ما زال هناك حالة من البطء الشديد في تنفيد خطة ميكنة الدولة، وربط قواعد البيانات بجميع مؤسسات الدولة، مشيرة إلى أن بعض الجهات الحكومية ما زالت تطلب حضور مواطنين ( مرضا ومسنين) شخصيا للتأكد من إنه على قيد الحى رغم ان شهادة الوفاة مميكنه وسهل ربط تلك البيانات بجميع الجهات.

وأضافت في بيان لها أن مع تكرار شكوى المواطنين كان يجب أن يكون هناك تحرك برلماني للتعرف على الكيفيه التى يتم بها ربط قواعد البيانات بجميع مؤسسات الدوله، فلا يعقل فى ٢٠٢٠ يتم الاستفسار من مواطن عن اذا كان على قيد الحياه ام لا ، او يفاجيئ مواطن بكونه متوفى وهو على قيد الحياه وذلك اثناء التعامل مع عدد من الجهات مثل حالات صرف العلاج على نفقة الدوله و الذى تتطلب تواجد المواطن للتاكد من كونه حى لصرف علاجه او المعاشات وغيرها خصوصا مع وجود شهادة وفاه مميكنه مفترض معممه على مستوى الجمهويه وسهل ربطها بجميع الجهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الأهلي يهزم أوكلاند سيتي 3-0 ويواجه بطل أمريكا في كأس العالم للأندية الفيدرالي الأمريكي يرفع الفائدة للمرة الثامنة على التوالي بحضور وزير الشؤن النيابية والأمين العام لمجلس النواب والنائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس حزب مستقبل وطن ..علاء عابد يوقع كتابه المواجهة الجنائية لجريمة ... بعد طلب إحاطة من "البرلسي".. "تضامن النواب" توصي بإعادة تقديم مساعدات بنك ناصر من كافة الفروع مسابقة تعيين المعلمين التنظيم والإدارة يعلن نتيجة التظلمات وتسليمها للتعليم غدا قناة السويس تدفع بـ4 قاطرات لتعويم ناقلة غاز جنحت بالممر الملاحي أزمة قيد لاعبي الزمالك| اتحاد الكرة يبحث عن مخرج آمن الصحة: وفاة 3 وإصابة 32 والدفع بـ12 سيارة إسعاف بحريق مستشفى المطرية النائب أحمد عثمان: انضمام مصر لبنك التنمية بتجمع البريكس شهادة ثقة فى الاقتصاد المصري بعنوان "فلسطين البوصلة والقضية".. "السلطة الرابعة" تنشر تفاصيل مؤتمر الحزب "العربي الناصري" لدعم القضية الفلسطينية