مُعدٍ ويصيب الأطفال عن طريق اللمس.. 7 معلومات عن مرض Molluscum

 

شهدت مواقع البحث في مصر زيارات متكررة من المصريين خلال الأيام الأخيرة لمعرفة بعض المعلومات عن مرض Molluscum ويسمى بـ”مليساء معدية”.

وأكد الدكتور حسن الفكهاني أن مرض Molluscum، أحد الأمراض الفيروسية، ومُعد، ينتقل عن طريق ممارسة الجنس، ومن شدة عدوته يمكن أن ينتقل عن طريق اللمس، وهو مرتبط بالمناعة، ويصيب الكبار والصغار.

وأضاف أنه إذا كان الشخص مناعته ضعيفة وكمية الفيروس كبيرة، فيمكن أن يصيب الإنسان بسهولة، موضحا أن المرض عبارة عن حبيبات شفافة بداخلها مادة بيضاء لزجة، ويمكن علاجه من خلال أدوية مناعية سواء كريمات أو إزالته بالليزر أو الكي أو الكحت.

وأشار أستاذ الأمراض الجلدية بكلية الطب جامعة المنيا إلى أن مرض Molluscum انتشر مؤخرا بين الأطفال، نتيجة العدوى باللمس، مشيرا إلى أنه ليس هناك خطورة على الأجهزة الداخلية لجسم الطفل، ناصحا أولياء الأمور برفع مناعة أطفالهم سواء من خلال أدوية زيادة وتقوية المناعة أو تناول الفيتامينات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزير التعليم العالي يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين "التعليم العالي" و "صناع الخير" و "إي فاينانس" وزير القوى العاملة: نستهدف الوصول لقاعدة بيانات كاملة للعمالة غير المنتظمة حزب الكرامة ينعي المناضل أمين اسكندر: رحل مُعلم الأجيال رئيس "قوى عاملة النواب": قانون العمل الجديد جاء لمعالجة السلبيات الموجودة بالقانون الساري النائب أحمد قناوي ينتقد تأخر الحكومة في سن قانون تصالحات قابل للتنفيذ: تأخره أسهم في إهدار مليارات تم صرفها على المرافق كريمة الحفناوي تطالب بإصدار تشريع موحد لمواجهة العنف ضد المرأة.. وقانون الأحوال الشخصية «الشيوخ» يوافق على إلغاء قانون التصالح السابق النائبة مها عبدالناصر تتقدم باقتراح برغبة بشأن إنشاء منصة إلكترونية للإبلاغ عن جرائم الإنترنت وزراء التنمية المحلية والكهرباء والبيئة والإنتاج الحربى ومحافظ الجيزة يتابعون موقف مشروع محطة تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية بمنطقة أبو رواش النائب فريدي البياضي يسائل "الحكومة" بشأن إهمال طرق القناطر الخيرية