من داخل البرلمان ..وزير المالية يزف بشرى للعاملين فى الدولة

قال الدكتور محمد معيط .، وزير المالية ، إن الموازنة الجديدة ستشهد طفرة كبيرة فى أجور العاملين بالدولة ، خاصة أن الوزارة تسعى لتحقيق إصلاحات جذرية فى ذلك الملف متابعا :” سيكون هناك نتائج كويسة “.

وأضاف وزير المالية ، خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس النواب ، لمناقشة الحساب الختامى لموازنة 2017-2018 ، أن إنخفاض التضخم مهم للمواطن ، لإنه يعقبه إنخفاض فى أسعار السلع والخدمات لافتا إلى أن السياسات الاقتصادية السليمة ، تجعلنا نشعر بإستقرار فى اسعار السلع ويتبع ذلك انخفاض التضخم وأسعار الفائدة وسعر العملة.
واضاف أن تلك السياسات السليمة تصب فى مصلحة المواطن، فى صورة منتج يتم تقديمه ويترجم إلى اصلاح اقتصادى فى معدلات النمو قائلا :”لو معدلات أرتفعت غلى 7 و8% فإن ذلك سيعمل على توفير ما يقرب من 700 ألى 900 الف فرصة عمل ويساهم فى إنشاء طرق ومشروعات “.

وأشار إلى أن النمو يحتاج لتمويل وذلك يتطلب ان نقضى على العجز مؤكدا أن ملف المستحقات الضريبية من الملفات المهمة وتم تشكيل لجنة برئاسة نائب الوزير ، لدراسة وجود متاخرات تصل إلى عشرات المليارات ونسعى لتصفيتها متابعا :” هذة الارقام مضخمة الرقم على الفاضى .. ويوجد بعض الجهات العداد بيعد عليهم من 20 سنة فى الفاضى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عاشر 900 امرأة.. القبض على «شيخ» يعالج النساء بجلسات جنسية الرئيس السيسي يستقبل رؤساء كنائس الشرق الأوسط خلاف بين النائب إيهاب منصور ووزيرة التخطط في اجتماع بـ النواب بشأن فرص العمل المتاحة أمام عائلته.. مقتل لاعب كرة قدم مغربي نفذ "قفزة الموت" النائبة ريهام عبد النبي تكشف عن عدد "المستريحين" بأسوان وتدعو لزيادة التواجد الأمني لاحتواء توابع الظاهرة اختفاء صفحة دار الإفتاء المصرية على فيسبوك بعد اعتماده.. وزيرة التخطيط تشيد بمقترح النائب محمود سامي بشأن تطوير التجمعات الحضارية ضمن مشروع حياة كريمة.. ورئيس برلمانية المصري الديمقراطي: يشيد ب... رئيس حزب العدل: يجب محاسبة كل من قصر في أداء مهامه وتسبب في عدم تمكن الطلاب من أداء الامتحان "يسرائيل هيوم": غواصة روسية أطلقت صواريخ على طائرات إسرائيلية قصفت أهدافا في سوريا الفريق أول محـمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوى (صمود - 1) الذى تنفذه ...
soulta4

مجانى
عرض