من حقك تعرف ..كيف تتعامل الحكومة مع المدمنين فى الجهاز الحكومى

وافق مجلس الوزراء  علي مشروع قانون للتعامل مع من يثبت تعاطيه للمواد المخدرة من العاملين في الجهاز الإداري للدولة. ابرز بنود القانون  كالآتي:

١- يًشترط ثبوت عدم تعاطي المخدرات من خلال التحليل الذي تجريه الجهات المختصة، وذلك للتعيين أو التعاقد أو حتي الترقية لوظيفة اعلي.

٢- طيب القانون ده هيطبق علي موظفي الدولة فقط اقولك لا هيطبق كمان علي دول ” شركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والشركات القائمة على إدارة المرافق العامة، ودور الرعاية، وأماكن الإيواء، والملاجئ ودور الإيداع والتأهيل، ودور الحضانة والمدارس والمستشفيات الخاصة”.

٣- حد ممكن يقولك هبطل مخدرات قبل إجراء التحليل، هرد عليه واقوله كان غيرك اشطر.. التحليل هيتم بصورة مفاجئة.

٤- طيب لا قدر الله وطلع نتيجة التحليل إيجابية هيحصل ايه.. اقولك يا سيدي هيتم تحريز العينة وإيقاف العامل بقوة القانون عن العمل.

٥- لازم تقول قبل إجراء التحليل عن أي أدوية بتاخدها سواء كانت الادوية دي هتاثر علي نتيجة التحليل أو مش هتاثر.

٦- علشان تكون مطمن انك هتاخد حقك.. يجوز ليك انك تطلب الاحتكام إلى مصلحة الطب الشرعي على حسابك في حالك رفضك للفحص في اي مكان تاني بس لازم يكون ده في نفس يوم طلب الفحص وتلتزم الجهات المختصة أو مصلحة الطب الشرعي باخطار جهة العمل بالنتيجة النهائية للتحليل، فإذا تأكدت إيجابية العينة، يتم إنهاء خدمة العامل بقوة القانون.

٧- طيب هيحصل ايه لو امتنعت عن إجراء التحليل أو اتهربت منه بدون عذر هتكون النتيجة إنهاء خدمتك فورا.. وممكن كمان تعاقب بالحبس والغرامة للي هيتعمد الغش في التحليل.

٨- علشان الهدف من القانون هو حماية الموظف مش فصله تعسفيا.. الدولة بتوفر لك العلاج السري والمجاني عن طريق الاتصال علي الخط الساخن ١٦٠٢٣ لمن يبادر بطلب العلاج.. واطمن انت مش لوحدك فيه ناس كتير اتقدمت بطلبات للعلاج في الفترة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
خلاف بين النائب إيهاب منصور ووزيرة التخطط في اجتماع بـ النواب بشأن فرص العمل المتاحة أمام عائلته.. مقتل لاعب كرة قدم مغربي نفذ "قفزة الموت" النائبة ريهام عبد النبي تكشف عن عدد "المستريحين" بأسوان وتدعو لزيادة التواجد الأمني لاحتواء توابع الظاهرة اختفاء صفحة دار الإفتاء المصرية على فيسبوك بعد اعتماده.. وزيرة التخطيط تشيد بمقترح النائب محمود سامي بشأن تطوير التجمعات الحضارية ضمن مشروع حياة كريمة.. ورئيس برلمانية المصري الديمقراطي: يشيد ب... رئيس حزب العدل: يجب محاسبة كل من قصر في أداء مهامه وتسبب في عدم تمكن الطلاب من أداء الامتحان "يسرائيل هيوم": غواصة روسية أطلقت صواريخ على طائرات إسرائيلية قصفت أهدافا في سوريا الفريق أول محـمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوى (صمود - 1) الذى تنفذه ... النائبة مها عبد الناصر تتقدم بطلب إحاطة بشأن سفر وفد حكومي ضخم إلى جنيف في ظل أزمة اقتصادية تستدعي تخفيض النفقات الحكومية شباب مصري يفوز في مسابقة دولية بـ اسبانيا خاصة برعاية الحيوانات الأليفة
soulta4

مجانى
عرض