ممثل متضررى الاحوال الشخصية : أعمام ” جنة” يطالبون بحضانة اختها خوفا من تكرار المصير

 

قال أحمد عز، ممثل عن الآباء المتضررين من قانون الأحوال الشخصية، أعمام اخت الطفلة “جنة” يريدون تربية ابنتهم، وأنهم على أتم استعداد الانفاق عليها ، وأنهم ليسوا بحاجة لمعاش تكافل وكرامة الذى تم تخصيصه  لها بعد وفاة ” جنة” ،ويخشون عليها مصير أختها.

وطالب عز، بسرعة تعديل قانون الأحوال الشخصية لتفادى الوقائع والجرائم التى ترتكب فى حق الاطفال، والتى زادت خلال الآونة الأخيرة، وأصبحت فى حاجة ماسة للتصدى لها من خلال تشريع جديد يتماشى مع الوقت الراهن، ويحد من نسبة الطلاق ويحافظ على استقرار الأسرة المصرية.

ومن جانبه، طالب المستشار علاء مصطفى، البرلمان بسرعة تعديل القانون، لافتا إلى أن قضايا الأسرة المصرية تعد آمن قومى،. هذا الامر يستوجب إدراج القانون على الأجندة التشريعية لمجلس النواب خلال دور الانعقاد الأخير.

جاء ذلك خلال ندوة “أحوال الأسرة المصرية بين الواقع والقانون” ، بحضور عدد من نواب البرلمان ، وبعض أولياء الأمور، واستهلت الندوة أعمالها بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء والطفلة جنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائبة أميرة صابر تتقدم بسؤال لوزير الخارجية عن خطة الوزارة لعرض قضية سد النهضة أثناء انعقاد الدورة ال٤٧ لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة برعاية رئيس الوزراء.. النائب إيهاب منصور يشارك فى الحفل الختامي للمؤتمر الدولى الثالث للتشييد بعنوان" الادارة المتكاملة للمدن الذكية" وزير الري حول قضيه سد النهضه :تكلفة التعاون أرخص من تكلفة دائرة حروب المياه "مصر للطيران":لاعلاقه لنا "بمقطع فيديو شجار بين سيدتين " المنتشر على مواقع التواصل الإجتماعى عبد المنعم سعيد :هيئة الرقابة الإدارية حققت نقلة جبارة وفقا لما تعكسه التقارير الدولية سفير الاتحاد الأوروبي: وحدة تحويل المخلفات لطاقة في مصر مثال رائع يحتذى به عالميا عرض أوكراني لتطوير وتأهيل شركة الحديد والصلب بعد بدء تصفيتها مى عبد الحميد : إصدار مبادرة الرئيس للتمويل العقارى خلال أسبوعين "الإنتاج الحربى" توقع مذكرة مع شركة أمريكية لإنتاج شاسيهات "الهامر العسكرية" التعليم: تحصيل مصروفات أولى ابتدائى للعام الدراسى المقبل بنفس نسب العام الحالى
soulta4

مجانى
عرض