“ملناش سند غيرك” أسر مصرية في إسبانيا تطالب السيسي بالتدخل وإعادتهم للوطن

وجهت أسر مصرية مقيمة في إسبانيا، رسالة إلى الحكومة المصرية، تطلب منها المساعدة في إعادة عشرات الأسر المصرية المقيمة هناك، نظرا للظروف البالغة السوء التي تمر بها أوروبا كلها في تلك الفترة.

وقال علي حسن علي، رب الأسرة والذي يعمل في مجال السياحة، أنه توجه كما العديد من المصريين المقيمين في فالنسيا إلى السفارة، وقام بتسجيل أسمائهم في قوائم طالبي العودة، مشيرًا إلى أنه ما زال في انتظار رد وزارة الهجرة: “فالوضع هناك خطير ولا يعرف أحد كيف سيتطور”.

وتابع المواطن المصري في رسالته للحكومة، بعد تسجيل أسمائهم: “نحن قلقون للغاية علي حياة أطفالنا ومصر بلدنا هي ملجأنا الوحيد، ونريد العودة إلى أحضانها في أوقات الشدة كما تعودنا”.

ودعا علي، وعدد من الأسر العالقة في أسبانيا، الرئيس السيسي إلى أن يأخذ رجائهم بعين العطف باعتبارهم أولاده، “ليس لنا الأن سندا سواك بعد أن أغلقت في وجوهنا الأبواب، ونثق في أنكم لن تتركوا أولادكم في تلك الظروف”.

وفي وقت سابق، علقت القنصلية المصرية في لندن، على تسيير رحلات للمصرين المقيمين في بريطانيا للعودة إلى مصر، موضحة أنه لا يوجد في الوقت الحالي رحلات لإعادة المواطنين، حيث تستمر القنصلية في تسجيل المواطنين.

وأكدت في بيان صحفي: تهدى القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية فى لندن أطيب تحياتها إلى السيدات والسادة المواطنين فى المملكة المتحدة، وتتشرف بأن تعلن ما يلى:

1-لا يوجد حتى تاريخه أى قرار من السلطة المختصة فى جمهورية مصر العربية بتسيير رحلات طيران إضافية لنقل المواطنين المصريين العالقين فى المملكة المتحدة إلى أرض الوطن.

2-تستمر القنصلية العامة فى تسجيل المواطنين المصريين الذين ينطبق عليهم المعايير المعتمدة رسميا من مجلس الوزراء فقط، وهم المواطنين القادمين إلى المملكة المتحدة بصفة مؤقته بغرض السياحة أو زيارة العمل القصيرة أو العالج أو الطالب بدون سكن وذلك من واقع المستندات المقدمة للقنصلية العامة.

3-على السادة المواطنين الذين ينطبق عليهم تلك المعايير، موافاة القنصلية العامة برسالة عبر البريد الإلكترونى uk.co.egyptconsulate@info ببيانات االتصال ومبررات طلب العودة إلى أرض الوطن وصورة جواز السفر وصورة تأشيرة الدخول إلى أراضى المملكة المتحدة.

4-أن الشروط الخاصة بعودة المواطنين العالقين تلزم المواطن الراغب فى العودة بتحمل التكاليف المالية التى ستيم احتسابها لرحلة الطيران، وتوقيع إقرار مكتوب إثبات الموافقة على تطبيق الحجر الصحى الإلزامى عليه فور وصوله بما فى ذلك إقامة فى مكان العزل الذى تحدده وزارة الصحة وتحمله أية تكاليف مالية متعلقة بذلك خلال المدة المحددة.

5-ستقوم القنصلية العامة من جانبها بموافاة الجهات المسئولة فى جمهورية مصر العربية ببيانات طالبى العودة حتى يتسنى البت فى أمر تسيير رحالت خاصة لنقل العالقين المصريين فى المملكة المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض