مقتل قبطية على يد زوجها في استراليا.. وأبناء الكنيسة: الأنبا دانيال السبب

كشف أبناء الجالية المصرية تفاصيل حادث مقتل السيدة جيهان كيرلس من زوجها مراد كيرلس يوم السبت 18 مايو 2019 بسيدني، استراليا .

وقال أصدقاء القتيلة أنها كانت دائمة الخلافات مع زوجها بسبب ، إدمانه للمخدرات، وتعديه بالضرب عليها، وأنها استنجدت بالكنيسة المصرية بإستراليا، مضيفين أن كهنة كنيسة السيدة العذراء والشهيد مارمينا بكسيلي بسيدني، نصحوا السيدة جيهان كيرلس بعدم الرجوع الي زوجها مراد كيرلس بسبب العنف والضرب وإدمان المخدرات ، ولكن تدخل الأنبا دانيال أسقف سيدني وأصر علي رجوعها إليه يوم الخميس الماضي الموافق 16 مايو 2019 قبل يومين من حادثة القتل التي تمت الساعه التاسعة مساء يوم السبت 18 مايو 2019.

وأضافت المصادر، أنه حدثت مشادة حادة بين القاتل مراد وزوجته بعد خروجها من عملها بمستشفي Prince of Wales Hospital وقد حضر بسيارته يحمل سكيناً وقام بخنقها بكيس وطعنها سبع مرات واتصل بعد ذلك بالإسعاف من الصدمة لإنه مدمن مخدرات واُعتقل من البوليس مباشرة .

وبحسب أبناء الجالية المصرية في سيدني كان حذر البوليس الأسترالي الأنبا دانيال أسقف سيدني، أكثر من مره بعدم أستخدام السلطه الكنسية والضغط أو أجبار أي أحد بالرجوع الي شريكه خوفاً من القتل وهذه ليست الحادثة الأولي .

وحصلت حادثتين قبل ذلك الأولي في كنيسة مارمرقس بارنكليف عندما دهس أحد الاقباط زوجته بالسيازةرة وشنق نفسه في سنتنيال بارك ( CentennialPark ).ورفضت الكنيسة الصلاة علي جثمان القاتل لانه منتحر مات في خطيئته.

وذكرت المصادر حادثة أخرى عندما  أقنع وكيل المطرانية القمص تادرس سمعان من كنيسة الانبا بولا والانبا انطونيوس بجيلفورد ، اأحدي الزوجات لزوجها، وبعد ذلك قام الزوج بقتلها بضربها بزجاجة فوق رأسها في أحد الفنادق.

مقالات ذات صلة

آخر الأخبار
إغلاق