مقترح برلمانى لتفادى التجمعات والازدحام قبل مواعيد حظر التجول

تقدم النائب حسن عمر حسنين ، عضو لجنة الادارة المحلية ، بمجلس النواب ، بمقترح لحل ازمة الازدحام قبل اوقات حظر التجوال ، وكل المظاهر السلبية التى انتشرت مؤخرا نتيجة الاجراءات الاحترازية التى قامت بها حكومة الدكتور مصطفى مدبولى ، لمواجهة تفشى فيروس كورونا .

وأوضح البرلمانى ، انه يجب ان تكون اجراءات الحكومة الاحترازية ، متوافقة مع ظروف البلد وطبيعة الشعب المصرى وظروف العمل ، وأن تساعد هذه الاجراءات فى تقليل التجمعات والازدحام ، لا ان تكون سببا فى الازدحام وزيادة التجمعات .

وأقترح البرلمانى عدة حلول :
اولا : تقسيم العمل في الجهات الحكومية على فترتين – فترة صباحية تبدأ من الثامنة صباحا صباحا حتى الثانية عشر ظهرا ، والفترة التانية من 1 مساء حتى الخامسة مساءا .
ثانيا : زيادة ساعات عمل البنوك وليس تقليصها ! على أن يتم تقسيم العمل داخل البنوك إلى فترتين ” لتكن عمليات السحب كلها في الفترة الصباحية – والإيداع وخدمة العملاء في الفترة المسائية أو ما إلى ذلك .
ثالثا: تقليص عدد ساعات الحظر اليومية مع منع كل اشكال التجمعات طيلة اليوم .
رابعا: يحظر على كل وسائل النقل الجماعية الخاصة والعامة ، زيادة عدد الركاب اكثر من عدد المقاعد ، ويعاقب كل من يخالف .
خامسا: وقف السفر والانتقال بين المحافظات الا للضرورة ، مع وجود فرق طبية على مداخل المحاظات للكشف على المسافرين والتاكد من درجة حراراتهم .

وأضاف “:عمر” فى تصريح له ، ان اجراءات الحكومة كانت جيدة وفى وقتها ، ولكن نظرا لوجود ازدحام وتكدس للمواطنين فى وسائل النقل والاسواق قبل وقت حظر التجول ، يجعل كل الاجرءات الاحترازية التى تقوم بها الدولة فى مهب الريح ، وسط مخاوف من تفشى الفيروس ودخول مصر لمرحلة اخطر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض