مفاجاة .. المرشح لتولى وزارة النقل متوفى منذ ١٢ عام

تداولت معلومات على مواقع التواصل الاجتماعي وداخل وزارة النقل عن تعيين المهندس محمد وجيه عبد العزيز، وزير للنقل، وتضمنت أنه سيقوم بحلف اليمين الدستورية بعد غد.

وحسب ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي والمصادر المزعومة فإن المهندس محمد وجيه عبد العزيز، هو المشرف على إنشاء جميع محطات وأنفاق السكك الحديدية المطورة بفرنسا وصاحب الطفرة في السكك الحديدية التي حدثت بالسويد على مدار الـ18 عاما الماضية، وحصل المهندس محمد وجيه عبد العزيز، على العديد من الجوائز والأوسمة العليا من فرنسا.

المفاجأة كانت أنه لا يوجد مسؤول باسم المهندس محمد وجيه عبد العزيز، وأن أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ويسمى بـ«خالد عنخ آمون الأول» قام بنشر تويتة تحمل هذا الخبر وحسبما ذكر فإن محمد وجيه عبد العزيز هو والده المتوفى ولا يحمل صفة مهندس ولا يوجد مرشح لوزارة النقل بهذا الاسم.

وحسب تغريداته أكد خالد محمد وجيه عبد العزيز، أنه قام بتدوين هذه التغريدة لاختبار مدى تداول الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي وفوجئ بأن عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين قد سارعوا بنقلها ونسبتها إلى مصادرهم المختلفة.

وكانت بعض الصحف والمواقع الإلكترونية قد  نشرت خبرًا أنباء عن تعيين محمد وجيه، وزيرا للنقل وقامت بحذفه فورا بعد التأكد من عدم صحة الخبر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عاشر 900 امرأة.. القبض على «شيخ» يعالج النساء بجلسات جنسية الرئيس السيسي يستقبل رؤساء كنائس الشرق الأوسط خلاف بين النائب إيهاب منصور ووزيرة التخطط في اجتماع بـ النواب بشأن فرص العمل المتاحة أمام عائلته.. مقتل لاعب كرة قدم مغربي نفذ "قفزة الموت" النائبة ريهام عبد النبي تكشف عن عدد "المستريحين" بأسوان وتدعو لزيادة التواجد الأمني لاحتواء توابع الظاهرة اختفاء صفحة دار الإفتاء المصرية على فيسبوك بعد اعتماده.. وزيرة التخطيط تشيد بمقترح النائب محمود سامي بشأن تطوير التجمعات الحضارية ضمن مشروع حياة كريمة.. ورئيس برلمانية المصري الديمقراطي: يشيد ب... رئيس حزب العدل: يجب محاسبة كل من قصر في أداء مهامه وتسبب في عدم تمكن الطلاب من أداء الامتحان "يسرائيل هيوم": غواصة روسية أطلقت صواريخ على طائرات إسرائيلية قصفت أهدافا في سوريا الفريق أول محـمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوى (صمود - 1) الذى تنفذه ...
soulta4

مجانى
عرض