مع مواصلة تركيا تجنيد ”المرتزقة“.. إعلان مقتل أول سوري في طرابلس الليبية

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد أن مقاتلا سوريا من الفصائل الموالية لتركيا لقى حتفه خلال اشتباكات في العاصمة الليبية طرابلس، أثناء قتاله إلى جانب “حكومة الوفاق الوطني”، بينما تواصل تركيا إرسال المرتزقة لدعم حلفائها هناك.

ونقل المرصد عن مصادر لم يذكرها قولها إن القتيل هو مقاتل في صفوف فصيل “السلطان مراد” أحد أبرز الفصائل التي أرسلت مقاتلين للقتال في ليبيا، بتوجيه من السلطات التركية.

وأضافت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ”الفصيل سيتكتم على حادثة مقتل أحد عناصره في ليبيا وسيتم نعيه على أنه قتل في معارك الشمال السوري“.

من جهة أخرى أشار المرصد إلى أن عدد المجندين الذين وصلوا إلى العاصمة الليبية “طرابلس” حتى الآن وصل إلى نحو 1000 “مرتزق”، في حين أن عدد الذين وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 1700 مجند، وسط استمرار عمليات التجنيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
لنظام صحي أكثر راحة.. مفاتيح جديدة لخسارة الوزن  قيادات قوات الصاعقة والمظلات تستقبل وفد من محلس النواب  «التعليم» تعلن الأعداد المطلوب تعيينها بكل محافظة بمسابقة ال«30 ألف معلم» بالخطوات.. السلطة الرابعة ينشر كيفية تحديث بطاقة التموين برقم التليفون الكلية الحربية تحصل على شهادات «الأيزو» العالمية فى مجالات ( نظم إدارة الجودة – جودة سلامة الغذاء – جودة البيئة ) تصريحات صحفية | انسحاب هاني شاكر من مؤتمر صحفي بعد مشادة كلامية بين سعيد الأرتيست وعضو في النقابة النائب إيهاب منصور يلتقى محافظ الجيزة ويطالب بتحرك عاجل لحل مشكلة "كوبري الخشب": يستخدمه آلاف المواطنين يوميا ويمثل خطورة على حياتهم تصريحات صحفية | أول رد من إبراهيم محلب على شائعات بيت الخبرة وهروب خالد عبد الله مجلس الشيوخ يوافق نهائيا على تعديلات قانون الرياضة محمد الجازوي يطالب بزيادة البث التليفزيوني.. ويؤكد: يلجأ الكثير للسوشيال ميديا بسبب وجودهم فى مناطق معدومة إعلاميًا
soulta4

مجانى
عرض